هرم مصر

وزارة "الصناعة" تنفذ 550 جولة رقابية على المواقع التعدينية خلال سبتمبر

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
وزارة "الصناعة" تنفذ 550 جولة رقابية على المواقع التعدينية خلال سبتمبر, اليوم الأحد 27 أكتوبر 2024 08:03 مساءً

الرياض – مباشر: نفذت وزارة الصناعة والثروة المعدنية، ممثلة بوكالة الامتثال والرقابة التعدينية، 550 جولة رقابية على عددٍ من المواقع التعدينية في مختلف مناطق المملكة خلال شهر سبتمبر/ أيلول الماضي.

ووجّهت الوزارة، بحسب بيان لها اليوم الأحد، 408 إنذارات على المواقع التعدينية المخالفة لنظام الاستثمار التعديني، وذلك تطبيقًا لمبدأ الإنذار قبل إقرار المخالفة.

وأوضح المتحدث الرسمي لوزارة الصناعة والثروة المعدنية، جراح بن محمد الجراح، أنّ الجولات الرقابية المُنفّذة خلال شهر سبتمبر/ أيلول الماضي شملت 148 جولة في المنطقة الشرقية، 119 جولة على المواقع التعدينية في منطقة المدينة المنورة، و90 جولة في منطقة الرياض، و52 جولة في منطقة مكة المكرمة، و36 جولة في منطقة عسير، و35 جولة في منطقة نجران، و34 جولة في منطقة حائل، إضافة إلى 27 جولة في منطقة جازان، و6 جولات على المواقع التعدينية في منطقة الباحة، وجولتين في منطقة تبوك، كما شملت جولة واحدة في منطقة الجوف.

وأكّد الجراح، عزم الوزارة على مواصلة تنفيذ جولاتها الرقابية، ومتابعة الأنشطة التعدينية، وضمان حماية القطاع من الممارسات غير النظامية، والمحافظة على الثروات المعدنية لتحقيق الاستغلال الأمثل لها، إضافة إلى حماية المجتمعات المجاورة لمناطق التعدين، وفقًا للوائح نظام الاستثمار التعديني.

وتهدف الوزارة إلى تعظيم القيمة المحققة من الموارد المعدنية في المملكة، وزيادة جاذبية قطاع التعدين؛ ليكون الركيزة الثالثة للصناعة الوطنية وفق مستهدفات رؤية المملكة 2030، إضافة إلى إسهام القطاع في تنويع مصادر الدخل الوطني، وتنمية الإيرادات غير النفطية، حيث تقدر قيمة الثروات المعدنية في المملكة بنحو 9.3 تريليون ريال، تنتشر في أكثر من 5300 موقعا.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات:

الخريف: 8.27 مليار دولار صادرات السعودية إلى الإمارات بالنصف الأول

وزير الاقتصاد السعودي: حجم التبادل مع الإمارات ارتفع في 5 سنوات لـ113 مليار ريال

"واعد فنتشرز" التابع لـ"أرامكو" يخصص 100 مليون دولار للاستثمار بالذكاء الاصطناعي

"مصرف الراجحي" يصعد بأرباحه إلى 5.1 مليار ريال في الربع الثالث 2024

أخبار متعلقة :