هرم مصر

كندة علوش: بسبب التريند مش عاوزة أقدم أفلام عن فلسطين

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
كندة علوش: بسبب التريند مش عاوزة أقدم أفلام عن فلسطين, اليوم الأحد 27 أكتوبر 2024 06:30 مساءً

وتحدثت الفنانة كندة علوش عن أفلام اللاجئين، وأهمية هذه الأفلام والقيمة في تقديمها في السينما،  موضحة أنها تحب تقديم أفلام عن مشاكل اللاجئين، ولكن إذا كان سببها تسليط الضوء على المعاناة، وتأثير الحرب على الشعب، دون تسليط الضوء على الجانب السياسي.

وأشارت إلى أنها تحب تقديم فيلم سينمائي عن أزمة فلسطين، ليس لأجل الترند، ولكن كي يتفاعل المشاهدون أو يتعاطفوا مع أصحاب القصص الحقيقية للفيلم.

كما تحدثت كندة علوش عن تجربة فيلمها  “نزوح” قائلة: "أنا عشت الحرب بجد، بسبب فيلم نزوح والمشاهد اللي اتعرضت فيه أنا شوفتها بجد في غزة، وأنا شوفت فعلا أسر كتير جدًا منازلهم تُهدم فوق رؤسهم، وكل المشاهد التي نفذتها في نزوح بالفعل حدثت أمام الشاشة".

وتشهد الدورة السابعة حضورًا بارزًا من وسائل الإعلام الدولية، بما في ذلك ممثلون عن كبرى الصحف والمجلات العالمية المتخصصة في السينما والثقافة، بالإضافة إلى شخصيات إعلامية عالمية تهتم بتغطية الحدث. 

وهذه المشاركة الدولية تعزز مكانة مهرجان الجونة على الخارطة السينمائية العالمية، وتجذب الأنظار نحو الإنتاجات السينمائية العربية والعالمية التي يتم عرضها في المهرجان.

برنامج "سيني جونة للمواهب الناشئة" يشهد منافسة قوية بين صناع الأفلام الشباب، مع تقديم ورش عمل تفاعلية تضم أكثر من 150 مشاركًا من عشاق السينما، مما يدعم الإبداع والابتكار لدى المواهب السينمائية الجديدة.

تقام الدورة السابعة في الفترة من 24  أكتوبر الجاري وحتى الأول من نوفمبر  المقبل.

يمكنك مشاركة الخبر علي صفحات التواصل

أخبار متعلقة :