هرم مصر

بقدرة قياسية.. ميناء جدة يحصل على خدمة شحن جديدة مع الصين وتركيا


الاحد 27 أكتوبر 2024 | 05:14 مساءً

خدمة شحن جديدة فى ميناء جدة الإسلامى

كشفت الهيئة العامة للموانئ (موانئ) عن انطلاق خدمة الشحن الجديدة 'FES' التابعة لشركة Akkon Lines، والتي وصلت إلى ميناء جدة الإسلامي مؤخرًا، وتعكس هذه الإضافة الديناميكية النمو المتسارع في القطاع البحري بالمملكة، إلى جانب الكفاءة التشغيلية المتزايدة وثقة المستثمرين في موانئ المملكة.

خدمة الشحن الجديدة 

تأتي هذه المبادرة ضمن جهود 'موانئ' لتعزيز تنافسية موانئ المملكة ودعم الصادرات الوطنية، والتى تندرج تحت مستهدفات الإستراتيجية الوطنية للنقل والخدمات اللوجستية، التي تهدف إلى تعزيز مكانة المملكة كمركز لوجستي عالمي ومحور لربط القارات الثلاث.

روابط جديدة مع موانئ دولية

تعمل الخدمة الجديدة على ربط ميناء جدة الإسلامي بعدد من الموانئ البارزة، بما في ذلك أمبارلي وجِبزي وجمليك وإزمير وإسكندرون في تركيا، وكذلك تشينغداو وتايتسانغ ونينغبو ونانشا في الصين. وتبلغ قدرة الخدمة الاستيعابية 3000 حاوية قياسية، مما يسهم في تحسين فعالية النقل البحري.

مكانة ميناء جدة الاستراتيجية

يعزز إضافة هذه الخدمات الملاحية الجديدة من مكانة ميناء جدة الإسلامي كمركز حيوي بفضل موقعه الاستراتيجي، مما يمكّنه من الربط بين القارات الثلاث (أوروبا وآسيا وأفريقيا)، كما تؤكد هذه الإضافات الميزة التنافسية للميناء، مما يجعله الخيار المفضل للمصدرين والمستوردين والوكلاء الملاحيين في مجال التجارة البحرية العابرة ومسافنة الحاويات والبضائع. 

أخبار متعلقة :