هرم مصر

محافظ أسوان يسلم 5 سيدات معدات خياطة لتمكينهن اقتصاديًا

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
محافظ أسوان يسلم 5 سيدات معدات خياطة لتمكينهن اقتصاديًا, اليوم الأحد 27 أكتوبر 2024 04:15 مساءً

قام اللواء دكتور إسماعيل كمال محافظ أسوان، بتسليم 5 سيدات شهادات لمنحنهن معدات خياطة ميكانيكية ذات نوعية وماركة مميزة، والتى قدمها لهن جهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر بتمويل من الوكالة الإسبانية للتعاون الدولى من أجل التنمية.

وقد حضر فعاليات التسليم كل من المهندس عمرو لاشين نائب المحافظ، وباسل رحمى الرئيس التنفيذى لجهاز تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر، فضلاً عن الدكتور إبراهيم عبد اللطيف مدير فرع أسوان.

ومن جانبه أشار إبراهيم عبد اللطيف مدير فرع أسوان لجهاز تنمية المشروعات، بأن ذلك يأتى ضمن مشروع المساهمة فى توفير فرص عمل للمرأة بصعيد مصر من خلال تحسين قدراتهن وتنمية التجمعات المنتجة.

لافتاً إلى أن المشروع كان الهدف منه تدريب 75 سيدة تدريباً فنياً وإدارياً على المشغولات اليدوية التى تشتهر بها محافظة أسوان ( الخوص والعرجون والخيط ) لرفع وتنمية مهاراتهن وتجويد المنتجات اليدوية داخل قرى ( غرب أسوان، وبنبان والطويسة بدراو ).

بإعتبارها من أكثر القرى التى تشتهر بتجميع السيدات اللاتى يقمن بالعمل فى مشغولات الخوص والعرجون، ومع نهاية المشروع تم تسليم المعدات لأفضل 5 سيدات منهن.

من جانب آخر قام اللواء دكتور إسماعيل كمال محافظ أسوان، بافتتاح مشروع ترميم وصيانة الوحدة الصحية بقرية وادى كركر بتمويل من جهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر من خلال الجهة المانحة الممثلة فى برنامج الأمم المتحدة الإنمائى ( UNDP ) بقيمة 2 مليون جنيه، وبواسطة المقاولون العرب من القطاع الخاص المحلى، ومديرية الإسكان والمرافق.

حيث قام محافظ أسوان بتفقد أقسام ومكونات الوحدة الصحية بحضور المهندس عمرو لاشين نائب المحافظ، وباسل رحمى الرئيس التنفيذى لجهاز تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر، وأليساندرو فراكاسيتى الممثل المقيم لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائى بمصر، فضلاً عن الدكتور محمد سعيد مدير مديرية الصحة، والدكتور إبراهيم عبد اللطيف مدير فرع أسوان، ومسئولى الجهات التنفيذية المعنية.

ومن جانبه أشار الدكتور إسماعيل كمال إلى أن هذا المشروع سيساهم بشكل مباشر فى تحسين الخدمات الصحية المقدمة لأهالى قرى كركر، تواكباً مع ما تشهده منظومة التأمين الصحى الشامل من الإرتقاء بالمستوى العلاجى داخل الصروح الطبية بمختلف مدن ومراكز المحافظة عقب إدراج أسوان ضمن محافظات المرحلة الأولى تنفيذاً لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسى.

مؤكداً على أن الإهتمام بالمنظومة الصحية يعتبر من أولويات العمل التنفيذى لتوفير الخدمة الطبية والعلاجية بالجودة العالية للمواطن الأسوانى.

أخبار متعلقة :