هرم مصر

الجيش الإسرائيلي يعلن مقتل 4 جنود وإصابة 5 آخرين بلبنان

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
الجيش الإسرائيلي يعلن مقتل 4 جنود وإصابة 5 آخرين بلبنان, اليوم الأحد 27 أكتوبر 2024 03:30 مساءً

وذكرت هيئة البث الإسرائيلية، صباح اليوم الأحد، أن الجيش الإسرائيلي سمح بنشر أسماء 4 جنود قتلوا في كمين لـ"حزب الله" جنوبي لبنان، من بينهم الحاخام أبراهام يوسف غولدبرغ.

وأكدت القناة على موقعها الإلكتروني أن الجنود الإسرائيليين الأربعة جميعهم من كتيبة 8207 في لواء "ألون"، كما أصيب 5 جنود آخرون بجروح خطيرة.

وفي السياق نفسه، قال المتحدث باسم قوات "يونيفيل" في لبنان، أندريا تيننتي، اليوم السبت، إن جنود حفظ السلام يواصلون عملهم الأساسي المتمثل في مراقبة ما يحدث على الأرض ورفع التقارير رغم التحديات.
وشدد على أن القوات لن تتحرك من مواقعها رغم كل التهديدات، وتجديد إسرائيل استهدافها للقوات الأممية في لبنان على الرغم من التنديدات الدولية.
يذكر أن جنود "يونيفيل" كانوا قد تعرضوا لإطلاق نار عدة مرات في الأيام الأخيرة، مما أسفر عن إصابة ما لا يقل عن أربعة جنود.
ويأتي هذا بعدما أعلنت القوة الدولية "يونيفيل" في بيان، انسحاب جنودها قبل يومين من موقع مراقبة تابع للقوة في بلدة الضهيرة الحدودية في القطاع الغربي في جنوب لبنان، بعد تعرّضه لإطلاق النار من الجيش الإسرائيلي.

وذكرت أن جنود حفظ السلام المناوبين في موقع مراقبة دائم بالقرب من الضهيرة، كانوا يراقبون جنود الجيش الإسرائيلي وهم يقومون بعمليات تطهير للمنازل القريبة، وعندما لاحظ جنود الجيش الإسرائيلي أنهم تحت المراقبة، أطلقوا النار على الموقع، فانسحب الحرّاس المناوبون لتجنّب الإصابة.

نقلا عن sputniknews

يمكنك مشاركة الخبر علي صفحات التواصل

أخبار متعلقة :