هرم مصر

اكتشاف حفريات ديناصور على جزيرة نائية

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
اكتشاف حفريات ديناصور على جزيرة نائية, اليوم الأحد 27 أكتوبر 2024 02:33 مساءً

وأشار المسؤولون الحكوميون في بيان إلى أن الحفريات كانت جزءا من ديناصور كبير من العصر الطباشيري، يتراوح عمره بين 145 مليونا إلى 66 مليون عام، وسوف يحتاجون إلى إجراء المزيد من الدراسات لتأكيد نوع الديناصور.

وعثر على الحفرية في جزيرة بورت في حديقة اليونسكو الجيولوجية العالمية في المياه الشمالية الشرقية للمدينة.

وقالت وزيرة التنمية، بيرناديت لين هون هو: "إن الاكتشاف له أهمية كبيرة ويوفر أدلة جديدة للبحث في علم البيئة القديمة في هونج كونج".

ويرجح الخبراء أن الديناصور ربما دُفن تحت الرمال والحصى ثم عاد إلى السطح بعد فيضان كبير، ثم دُفن مرة أخرى في موقع الاكتشاف، وفقا للبيان.

وجاء هذا الاكتشاف بعد أن حذرت إدارة الحفاظ في مارس الماضي مكتب الآثار والمعالم التابع لها إلى وجود بعض الصخور الرسوبية التي تحتوي على مواد يشتبه في أنها أحافير فقارية.

وفي السابق لم يتم العثور إلا على حفرية سمكة تعود إلى عصر الديناصورات في هونغ كونغ.

وقالت الحكومة إنها كلفت خبراء صينيين بإجراء تحقيقات ميدانية في الموقع. وأغلقت جزيرة بورت أمام الجمهور من يوم الأربعاء حتى إشعار آخر لتسهيل التحقيقات والحفريات المستقبلية.

وسيتم عرض الحفريات في مركز اكتشاف تراث هونج كونج في تسيم شا تسوي، إحدى مناطق التسوق الشهيرة في المدينة، بدءا من يوم الجمعة. كما تخطط الحكومة أيضا لافتتاح ورشة عمل مؤقتة للجمهور لمراقبة كيفية تجهيز الخبراء للحفريات بحلول نهاية عام 2024.

نقلا عن روسيا اليوم

يمكنك مشاركة الخبر علي صفحات التواصل

أخبار متعلقة :