هرم مصر

20 نوفمبر.. الرياض تستضيف المعرض والمؤتمر السعودي الدولي للخطوط الحديدية

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
20 نوفمبر.. الرياض تستضيف المعرض والمؤتمر السعودي الدولي للخطوط الحديدية, اليوم الأحد 27 أكتوبر 2024 02:09 مساءً

تستضيف الرياض النسخة الأولى من المعرض والمؤتمر السعودي الدولي للخطوط الحديدية "“Saudi Rail يومي 20 و 21 نوفمبر المقبل، وذلك في مركز الرياض الدولي للمؤتمرات والمعارض، برعاية وزير النقل والخدمات اللوجستية، رئيس مجلس إدارة الخطوط الحديدية السعودية، المهندس صالح الجاسر؛ لاستعراض أحدث التطورات والابتكارات في قطاع السكك الحديدية على المستويين المحلي والدولي. وأكد المهندس الجاسر، أن هذا الحدث يواكب التطورات الكبيرة والواسعة التي تشهدها منظومة النقل والخدمات اللوجستية، بما في ذلك قطاع السكك الحديدية.

وبين الدور الكبير الذي تقوم به السكك الحديدية بالمملكة في دعم التنمية الاقتصادية والاجتماعية من خلال تسهيل حركة التنقل للأفراد والبضائع، ودعم حركة التجارة والسياحة وضيوف الرحمن، وكذلك حماية أصول شبكات الطرق البرية، وخفض الانبعاثات الكربونية من خلال إزاحة ملايين الرحلات اليومية للسيارات والشاحنات، مؤكدًا مواصلة خطط تطوير مرافق السكك الحديدية عبر رفع كفاءة البنية الأساسية لشبكة السكك الحديدية وتطوير خدمات المستفيدين.

وأوضح أن هناك عددا كبيرا من المشاريع الوطنية للبنى التحتية للسكك الحديدية مخطط لها ومدرجة في الإستراتيجية، وهو ما يشير إلى زيادة الدور الكبير الذي سيقوم به قطاع السكك الحديدية في السنوات القادمة، لترسيخ مكانة المملكة كمركز لوجستي عالمي.

من جانبه، أوضح الرئيس التنفيذي للخطوط الحديدية السعودية "سار"، الدكتور بشار بن خالد المالك، أن استضافة المملكة لهذا الحدث النوعي يجسد الدور الريادي الذي يؤديه قطاع النقل والخدمات اللوجستية، وليؤكد المعرض مكانة المملكة بصفتها مركزًا عالميًا يجمع الجهات المختصة في مجال السكك الحديدية من مختلف أنحاء العالم تحت سقف واحد، وذلك يتأكد من خلال العدد الكبير من المشاركين والمتحدثين خلال المعرض والمؤتمر.

ويشهد الحدث مشاركة واسعة من الخبراء والمتخصصين، حيث يتضمن أكثر من 200 متحدث محلي ودولي في جلسات حوارية تناقش الابتكارات والحلول المتقدمة في مجال السكك الحديدية، كما يشارك في المعرض أكثر من 200 جهة عارضة، مما يوفر منصة مثالية للتواصل وتبادل الخبرات بين المعنيين في هذا المجال الحيوي، وليكون المعرض بذلك أحد أكبر المعارض التي تقام بمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

ويأتي هذا المعرض في إطار جهود " سار " لتحقيق أهداف الاستراتيجية الوطنية للنقل والخدمات اللوجستية، تماشيا مع رؤية المملكة 2030 ، من خلال استقطاب وتوطين أحدث تقنيات النقل بالقطارات، وتعزيز دور المملكة كونها مركزًا لوجستيًا عالميًا بالتعاون مع الجهات المختصة داخليا وخارجيا.

أخبار متعلقة :