هرم مصر

تحديث عقود تأسيس الشركات إلكترونياً لتتوافق مع ⁧‫نظام الشركات الجديد‬⁩


الاحد 27 أكتوبر 2024 | 12:47 مساءً

تحديث عقود تأسيس الشركات إلكترونياً لتتوافق مع ⁧‫نظام الشركات الجديد‬⁩

مبارك الخالدي

تسعى وزارة التجارة في المملكة العربية السعودية إلى تمكين الشركات من تعديل عقود التأسيس والأنظمة الأساسية إلكترونيًا عبر بوابة business.sa، تماشيًا مع ⁧‫#نظام_الشركات_الجديد‬⁩ الذي يهدف إلى تحديث الأنظمة وتبسيط إجراءات الشركات، وتحسين بيئة الأعمال لجذب الاستثمار الأجنبي.

النظام الجديد خطوة لتعزيز الشفافية

تأتي هذه المبادرة كجزء من الجهود المبذولة لتحسين البيئة التنظيمية للشركات في المملكة، ويهدف النظام الجديد إلى زيادة الشفافية، وتعزيز الحوكمة، وتوفير أدوات تسهم في رفع كفاءة الشركات بمختلف أنواعها. ويتيح النظام للشركات الاطلاع على القوانين والتعديلات المستحدثة وتطبيقها بسهولة، مما يساهم في الحد من الأخطاء وتقليل المخاطر القانونية.

كيفية تعديل عقود التأسيس إلكترونيًا

الآن أصبح بإمكان الشركات، سواء كانت صغيرة أو كبيرة، تعديل عقود التأسيس إلكترونيًا بخطوات بسيطة من خلال منصة business.sa. يمكن للشركة الدخول إلى حسابها في المنصة وتقديم طلب التعديل، ثم تحديد المعلومات والوثائق المطلوبة واستكمال الإجراءات اللازمة، ما يسهل الحصول على موافقة الجهات المعنية إلكترونيًا بدون الحاجة للمعاملات الورقية.

من خلال هذه المنصة، سيتمكن أصحاب الشركات من الوصول إلى واجهة سهلة الاستخدام تمكنهم من تقديم طلبات التعديل وفق الإجراءات المبسطة التي توفرها وزارة التجارة.

الفوائد التي تقدمها المنصة

إطلاق خدمة التعديل الإلكتروني عبر business.sa يمثل نقلة نوعية في قطاع الأعمال السعودي. إذ تسهم في تسريع وتيرة الأعمال وخفض تكاليف التشغيل، من خلال تخفيف الأعباء الإدارية وتسهيل إدارة البيانات وإجراء التعديلات الضرورية بشكل إلكتروني آمن وموثوق. كما يتيح هذا النظام المرونة الكافية للشركات للتأقلم مع التغيرات السريعة في سوق الأعمال المحلي والدولي.

دعوة الشركات للالتزام بالتحديثات

في إطار تعزيز بيئة الأعمال، تحث وزارة التجارة جميع الشركات على مراجعة وتحديث عقود التأسيس بما يتوافق مع نظام الشركات الجديد، لضمان الالتزام بالقوانين وتحقيق الاستدامة التجارية. يساعد هذا النظام الجديد في بناء بيئة أعمال تنافسية، تعزز من مكانة المملكة كوجهة استثمارية رئيسية في المنطقة.

تعد هذه الخدمة الإلكترونية قفزة نحو تبسيط الإجراءات ورفع كفاءة الأعمال، في إطار رؤية المملكة 2030.

— وزارة التجارة (@MCgovSA)

أخبار متعلقة :