هرم مصر

وزير الخارجية لـ نظيره الإيراني: ندين الإجراءات والسياسات الأحادية والاستفزازية التى تهدد أمن المنطقة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
وزير الخارجية لـ نظيره الإيراني: ندين الإجراءات والسياسات الأحادية والاستفزازية التى تهدد أمن المنطقة, اليوم الأحد 27 أكتوبر 2024 10:12 صباحاً

أكد الدكتور بدر عبد العاطي، وزير الخارجية والهجرة على موقف مصر الثابت بشأن إدانتها كافة الإجراءات والسياسات الاحادية والاستفزازية التى تهدد أمن واستقرار المنطقة، مشدداً على ضرورة عدم اتخاذ خطوات تؤدي إلى التصعيد ما قد يؤدي إلى تداعيات وخيمة على شعوب المنطقة، وجاء ذلك خلال مكالمة هاتفية أجراها، مع نظيره الإيراني عباس عراقجي. 

وزير الخارجية: ندين الإجراءات والسياسات الاحادية والاستفزازية التى تهدد أمن المنطقة

وقالت وزارة الخارجية في بيان: “ اجرى د. بدر عبد العاطى وزير الخارجية والهجرة اتصالًا، مع عباس عراقجى وزير خارجية ايران للوقوف على آخر التطورات بالنسبة العدوان الاسرائيلى على ايران، حيث جدد الوزير عبد العاطى ادانة مصر لكل الإجراءات والسياسات الاحادية والاستفزازية التى تهدد أمن واستقرار المنطقة وتؤدي إلى تأجيج الوضع بها”. 

وزير الخارجية: يجب عدم استدراج المنطقة إلى حرب إقليمية تؤدى إلى تداعيات وخيمة على شعوب المنطقة
 

وأضاف البيان أن: “ الوزير عبد العاطي شدد على ضرورة منع التصعيد، واتخاذ خطوات تسهم فى تحقيق التهدئة،  وعدم استدراج المنطقة إلى حرب إقليمية تؤدى إلى تداعيات وخيمة على شعوب المنطقة”. 
وأوضح البيان: “تم خلال الاتصال تناول الجهود المبذولة من جانب مصر بالتنسيق مع قطر والولايات المتحدة للتوصل الي اتفاق لوقف إطلاق النار في قطاع غزة والدخول الكامل وغير المشروط للمساعدات الانسانية والطبية الي قطاع غزة والإفراج عن الرهائن والأسري”.

وزير الخارجية: يجب انتخاب رئيس توافقي للبنان دون اي إملاءات خارجية

وأشار إلى أنه: "تم بحث الجهود المبذولة لوقف العدوان الاسرائيلي علي لبنان، حيث أكد الوزير عبد العاطي علي مواقف مصر المبدئية بضرورة تمكين مؤسسات الدولة اللبنانية وانتخاب رئيس توافقي للبلاد دون اي إملاءات وفي اطار الملكية اللبنانية.

وشنت إسرائيل يوم السبت هجوماً على إيران، وجاء ذلك بعد الهجوم الذي قامت به إيران في أوائل أكتوبر من الشهر الجاري ردا على اغتيال رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية في يوليو الماضي، وأعقب ذلك اغتالت إسرائيل الأمين العام لحزب الله حسن نصر الله في 27 سبتمبر الماضي. 

أخبار متعلقة :