هرم مصر

مقدمة نشرة أخبار المنار الرئيسية ليوم السبت في 26-10-2024

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
مقدمة نشرة أخبار المنار الرئيسية ليوم السبت في 26-10-2024, اليوم السبت 26 أكتوبر 2024 08:13 مساءً

مشهدٌ كفيلٌ بتصويبِ بوصلةِ كلِّ الاحداثِ التي فَرَضَ العدوُ الصهيونيُ بداياتِها، لكنه لن يَقوى على حسمِها .. مشهدُ الميدانِ في جنوبِ لبنان، الذي يُبرِئُ الجرح، ويُلملمُ الصورةَ التي لن تكونَ الا كما يريدُ اهلُ الارضِ والحقِ وهو ما تُثبِتُهُ التجارِبُ وتؤكدُه الايام ..

واليوم كان الاعتراف باحدى وستين اصابة بين صفوف الجنود الصهاينة خلال اربع وعشرين ساعة، فيما اضاف اليهم اعلامهم ثلاثة قتلى على الاقل. فلم يكن اليوم الدامي غير الامس الجمعة ، الذي اجمع المحللون الصهاينة ان عملياته الثماني والاربعين التي نفذها حزب الله تفرض عليهم ان يفهموا ما قاله بالامس، ويقوله كل يوم ، بل على القيادةِ الغارقةِ بانجازاتِها الوهميةِ واحلامِها الثقيلةِ انْ تسمعَ الاصواتَ التي تقولُ  اِنَ الدخولَ في حربِ استنزافٍ مع حزبِ الل خَسارةٌ بخسارة كما نصحها الاعلام العبري . وافضلُ المخارجِ بحسَبِ هؤلاءِ اعلانُ وقفِ المعركةِ البريةِ عندَ الحدودِ التي وَصلت اليها، وعدمُ الغرقِ بالايامِ القاسيةِ التي تمرُ على الجيشِ في جنوبِ لبنان. فسقوطُ العددِ الكبيرِ من القتلى والجرحى بينَ الجنودِ والضباطِ يؤكدُ صعوبةَ تحقيقِ تقدمٍ ضدَ حزبِ الله..

واذا كانَ سقوطُ الصهيونيّ عن شجرةِ جنوبِ لبنانَ تدريجياً باتجاهِ الهاوية ، فانَ وقوعَه في فخِّ دعايتِه ضدَ ايرانَ اليومَ كانَ اكثرَ ايلاماً له ولِداعميهِ الاميركيين، والمروِّجينَ لامكاناتِ الحلفاءِ في المنطقةِ لعبورِ الطائراتِ الى ايرانَ وتنفيذِ عدوانِها فجرَ اليوم. لكنْ ، اينَ العدوانُ المُضَخَّمُ اعلامياً امامَ حجمِ التهديداتِ والعنترياتِ الصهيونيةِ والاميركيةِ التي سَبقته ؟

على حجمِ العدوانِ كان التصدي الايراني، اسقاطُ العديدِ من صواريخِه ومُسيّراتِه، ووقوفُ كاملِ الصفوفِ القياديةِ والشعبيةِ في الجمهوريةِ الاسلاميةِ خلفَ رسالةِ وزارةِ الخارجيةِ بانَ ايرانَ مؤهلةٌ ومُلزَمةٌ بالدفاعِ عن نفسِها ضدَّ الاعمالِ العدوانيةِ الاجنبية. وما عمليةُ الوعدِ الصادق اثنان ببعيدة، ولا مشاهدُ زخّات الصواريخِ البالستيةِ بغائبةٍ عن اذهانِ الاميركيينَ والصهاينةِ الذين يَضعونَ المنطقةَ عندَ مفترقاتٍ خطيرة..

وكل اللعب الصهيوني – الاميركي على خطوط النار لن يغير بواقع الحال، ولا بالموقف الايراني الثابت والصريح بالدعم الكامل على مختلف المستويات للشعبين الفلسطيني واللبناني كما اشار حزب الله في بيان الادانة للعدوان الصهيوني على الجمهورية الاسلامية ..

المصدر: قناة المنار

أخبار متعلقة :