هرم مصر

1% ارتفاعاً في أسعار الذهب خلال أسبوع.. والأوقية تسجل مستوى قياسياً جديداً

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
1% ارتفاعاً في أسعار الذهب خلال أسبوع.. والأوقية تسجل مستوى قياسياً جديداً, اليوم السبت 26 أكتوبر 2024 08:04 مساءً

 

القاهرة- مباشر: تراجعت أسعار الذهب بالأسواق المحلية خلال تعاملات اليوم السبت، وتزامنًا مع العطلة الأسبوعية للبورصة العالمية، بعد أن شهدت الأوقية حالة من التقلبات النسبية الضيقة، محققة ارتفاعًا بنسبة 1 % في ختام تعاملات الأسبوع، بفعل التوترات الجيوسياسية والبيانات الاقتصادية الضعيفة.

وقال سعيد إمبابي، المدير التنفيذي لمنصة «آي صاغة» لتداول الذهب والمجوهرات عبر الإنترنت، إن أسعار الذهب تراجعت بقمية 7 جنيهات بالأسواق المحلية خلال تعاملات اليوم، ومقارنة بختام تعاملات أمس، ليسجل سعر جرام الذهب عيار 21 مستوى 3735 جنيهًا.

في حين اختتمت الأوقية تعاملات الأسبوع عند مستوى 2747 دولارًا، بعد أن لامست أعلى مستوى قياسي لها عند 2758 دولارًا، محققة ارتفاعًا أسبوعيًا قدره 26 دولارًا، وبنسبة 1 %.

وأضاف، إمبابي، أن جرام الذهب عيار 24 سجل 4269 جنيهًا، وجرام الذهب عيار 18 سجل 3201 جنيه، فيمَا سجل جرام الذهب عيار 14 نحو 2490 جنيهًا، وسجل الجنيه الذهب نحو 29880 جنيهًا.

ووفقًا لتقرير «آي صاغة»، فقد ارتفعت أسعار الذهب بالأسواق المحلية بقيمة 7 جنيهات خلال تعاملات أمس الجمعة، حيث افتتح سعر جرام الذهب عيار 21 التعاملات عند مستوى 3735 جنيهًا، واختتم التعاملات عند مستوى 3742 جنيهًا، في حين ارتفعت أسعار الذهب بالبورصة العالمية، بقيمة 10 دولارات، حيث افتتحت الأوقية التعاملات عند مستوى 2737 دولارًا، واختتمت التعاملات عند مستوى 2747 دولارًا.

أوضاح، إمبابي، أن أسعار الذهب شهدت حالة من التصحيح بعد أن لامست الأوقية أعلى مستوى تاريخي عند 2758 دولارًا، حيث أدى ارتفاع الدولار، وعائدات سندات الخزانة الأمريكية إلى تراجع الذهب.

أضاف، أن أسعار الذهب ارتفعت بشكل طفيف في بداية الأسبوع بعد قرار بنك الشعب الصيني بخفض سعر الفائدة الأساسي للقروض لمدة عام واحد بمقدار 25 نقطة أساس من 3.35٪ إلى 3.10٪ مما خفف المخاوف بشأن التباطؤ الاقتصادي، بالإضافة إلى ذلك، أدت التوترات الجيوسياسية المتصاعدة بارتفاع الطلب على الملاذ الآمن يوم الإثنين.

تابع، واستمر الذهب في الصعود في تعاملات يوم الثلاثاء، وحقق مكسبًا بنحو 1٪، وعقب صدور بعض البيانات الاقتصادية السلبية، واصل الذهب الارتفاع ليلامس أعلى مستوى على الإطلاق عند 2758 دولارًا ، وخلال تعاملات يوم الأربعاء، عكس المعدن الثمين اتجاهه وأغلق على خسارة 1.2٪، بسبب ارتفاع عائدات سندات الخزانة الأمريكية وقوة الدولار الأمريكي، بالإضافة إلى ذلك، أدت عمليات جني الأرباح بعد الارتفاع القياسي إلى زيادة ضغوط الهبوط.

في حين أظهرت البيانات الصادرة عن الولايات المتحدة يوم الخميس أن نشاط الأعمال في القطاع الخاص استمر في النمو بوتيرة صحية في أوائل أكتوبر، مع ارتفاع مؤشر مديري المشتريات العالمي الأولي إلى 54.3 في أكتوبر من 54.0 في سبتمبر، واستفاد الذهب من هذه البيانات وحقق مكسبًا طفيفًا مع نهاية اليوم، وشهدت أسعار الذهب حالة من التقلبات الضيقة نسبيًا مع ختام تعاملات الأسبوع أمس الجمعة.

وفي سياق متصل، تترقب الأسواق إصدار عدة بيانات رئيسية، حث سيصدر مكتب التحليل الاقتصادي الأمريكي أول تقدير لنمو الناتج المحلي الإجمالي السنوي للربع الثالث يوم الأربعاء، كما سيصدر مكتب التحليل الاقتصادي يوم الخميس مؤشر أسعار نفقات الاستهلاك الشخصي ، وهو المقياس المفضل للتضخم لدى بنك الاحتياطي الفيدرالي لشهر سبتمبر، وسيصدر مكتب إحصاءات العمل الأمريكي بيانات سوق العمل لشهر أكتوبر يوم الجمعة.

 

 

 

حمل تطبيق معلومات مباشر الآن ليصلك كل جديد من خلال أبل ستور أو جوجل بلاي

للتداول والاستثمار في البورصة المصرية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

لمتابعة قناتنا الرسمية على يوتيوب  اضغط هنا

 

ترشيحات

مدبولي: نحرص على دفع العمل في القطاعات المُنتجة لمكونات المشروعات في مصر

السيسي وماكرون يبحثان التعاون الاقتصادي والاستثماري وتعزيز مسار التهدئة بالمنطقة

 

 

 

أخبار متعلقة :