هرم مصر

أبو الغيط يستقبل وزير الخارجية الاوكراني

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
أبو الغيط يستقبل وزير الخارجية الاوكراني, اليوم السبت 26 أكتوبر 2024 06:33 مساءً

الرئيسية عرب وعالم عرب وعالم السبت, 26 أكتوبر, 2024 - 6:32 م

أحمد أبو صالح

استقبل احمد ابو الغيط الامين العام لجامعة الدول العربية اليوم السبت ٢٦/١٠/٢٠٢٤ أندريه سيبيها وزير خارجية أوكرانيا الذي يقوم حالياً بزيارة الى جمهورية مصر العربية.

وصرح جمال رشدي المتحدث الرسمي باسم الامين العام ان ابو الغيط وسيبيها عقدا جلسة محادثات مطولة تركزت بشكل أساسي حول الحرب بين أوكرانيا وروسيا واحتمالات تطورها وسبل الوصول الي نهاية قريبة لها.

وأوضح ان الامين العام استمع الى شرح مفصل من الوزير الاوكراني حول تقديرات بلاده للوضع العسكري الحالي، وكذا رؤية اوكرانيا لما يمكن ان يتطلبه انهاء الحرب ومبادرات أوكرانيا في هذا الشأن.

وأشار ان ابو الغيط أكد علي الرؤية العربية القائمة علي اهمية تطبيق المجتمع الدولي لنفس المعايير التي يتعامل بها مع مفاهيم الاحتلال والاستيلاء علي الاراضي بالقوة وانتهاك حقوق الانسان، موضحاً اهمية الاخذ بذات المفاهيم بغض النظر عن الأزمة محل البحث سواء كان ذلك في اوكرانيا او فلسطين او اي نزاع اخر. وشدد ابوالغيط في هذا السياق علي ضرورة السعي لحل الازمة بين روسيا واوكرانيا بالطرق السلمية على نحو يحقن الدماء ويتماشى مع مبادئ حقوق الإنسان.

واضاف المتحدث الرسمي بأن اللقاء تطرق كذلك الي الوضع في الشرق الاوسط وبالذات الحرب الإسرائيلية على غزة ولبنان والمواقف الاوكرانية في هذا الخصوص.

أخبار متعلقة :