هرم مصر

روسيا تعرب عن قلقها جراء الهجوم الإسرائيلي على إيران.. وتطالب بعدم استفزاز طهران

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
روسيا تعرب عن قلقها جراء الهجوم الإسرائيلي على إيران.. وتطالب بعدم استفزاز طهران, اليوم السبت 26 أكتوبر 2024 05:34 مساءً

أعربت روسيا، عن قلقها الشديد جراء الهجوم الإسرائيلي على إيران، الذي وقع فجر اليوم، السبت الموافق 26 أكتوبر 2024، مطالبة جميع الأطراف بضبط النفس.

وقالت ماريا زاخاروفا، المتحدثة باسم الخارجية الروسية، في بيان: «نشعر بقلق عميق إزاء التصعيد المستمر بين إسرائيل وإيران، ما يشكل تهديدًا حقيقيًا للاستقرار والأمن في المنطقة»، داعية إسرائيل بعدم استفزاز طهران للخروج من دوامة العنف.

وأفاد البيان: «أنه من الواضح أن الأسباب الجذرية في استمرار تصاعد التوترات بالمنطقة، هو مواصلة الصراع الفلسطيني الإسرائيلي، الذي لم يجد له أي حلول بناء على قرارات مجلس الأمن والجمعية العمومية للأمم المتحدة، الأمر الذي يثير التوتر المتزايد والمستدام».

وأضاف البيان: «ندعو جميع الأطراف بضبط النفس ووقف العنف ومنع الأحداث من التطور نحو سيناريو كارثي» مشيرًا إلى أن روسيا مستعدة للعب دور الوسيط مع جميع الأطراف لوقف التصعيد والمواجهة.

واختتم بيان الخارجية الروسية: أنه «لا بد من الكف عن استفزاز إيران وتحريضها على الرد، للخروج من دوامة عنف تفلت عن السيطرة».

وكان جيش الاحتلال الإسرائيلي، قد شن هجومًا عنيفًا على إيران، فجر اليوم السبت 26 أكتوبر 2024، إذ نفذ ضربات جوية على العديد من المواقع العسكرية ومنشآت تصنيع الصواريخ ومنظومات صواريخ أرض جو، كرد على الهجوم الأخير الذي نفذته إيران الثلاثاء 1 أكتوبر 2024.

وأعلنت السلطات الإيرانية، نجاح أنظمتها الدفاعية الجوية في التصدي للهجمات الإسرائيلية الذي طالت نحو 3 محافظات، بالإضافة إلى وقوع أضرار محدودة في مناطق ومواقع أخرى، كما وصفت تلك الهجمات بأنها «غير ضارة»

الداخلية الإيرانية: مقتل 10 عناصر من قوات الشرطة على الحدود مع باكستان

عاجل.. إيران تهدد إسرائيل وتتوعد بحق الرد

قبل تنفيذ الضربة.. «أكسيوس» يكشف عن رسالة إسرائيل إلى إيران (تفاصيل)

أخبار متعلقة :