هرم مصر

قوى الأمن: توقيف الرأس المدبر لعصابة سرقة بواسطة الخلع والكسر طالت شركات ومحال في منطقة جبل لبنان

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
قوى الأمن: توقيف الرأس المدبر لعصابة سرقة بواسطة الخلع والكسر طالت شركات ومحال في منطقة جبل لبنان, اليوم السبت 26 أكتوبر 2024 03:35 مساءً

افادت المديريّة العامّة لقوى الأمن الدّاخلي ـ شعبة العلاقات العامّة، بأنه "بتواريخ سابقة، أقدم مجهولون على الدخول بواسطة الكسر والخلع الى أحد المحال في منطقة الفيدار، وسرقوا من داخله مبلغ 1,000 دولار أميركي وأدوات تستخدم في المطبخ وتلفزيون عدد 2، وقدّرت قيمة المسروقات بحوالي 1,200 دولار أميركي، وفروا الى جهة مجهولة".

واشارت الى أن "كما أقدم مجهولون على الدخول بواسطة الكسر والخلع الى شركة في محلة الجديدة، وسرقوا أجهزة كمبيوتر محمولة وبطاريات وآلة تصوير، وفروا الى جهة مجهولة. كذلك أقدم مجهولون مقنّعون وبحوزتهم أسلحة حربية على الدخول بواسطة الكسر والخلع الى مبنى إحدى الشركات في محلة الدكوانة، بعد أن عملوا على ضرب الناطور وتكبيله، وسرقوا من داخلها بندقية كلاشنكوف مع 6 مماشط، مسدس حربي، 7 صناديق كحول، مبلغ مالي قدر بحوالى 13,000 دولار أميركي، مجوهرات قدرت قيمتها بحوالي 2000 دولار أميركي وشيكات مصرفية لصالح الشركة وأغراض مختلفة، وقد قدرت قيمة المسروقات بحوالى 100,000 دولار أميركي، وفروا الى جهة مجهولة".

ولفتت الى أن "نفذ مجهولون عملية سرقة طالت محلاً في محلة عمشيت، وقد قدرت قيمة المسروقات بحوالى 10,000 دولار أميركي".

واضافت انه "على أثر ذلك، ونتيجة الاستقصاءات والتحريات المكثّفة التي قامت بها القطعات المختصة في قوى الأمن الداخلي، توصلت شعبة المعلومات إلى تحديد هويات أفراد العصابة التي قامت بهذه العمليات، ومن بينهم الرأس المدبّر، ويدعى: ح. أ. (مواليد عام 1977، لبناني)، وهو من أصحاب السوابق بقضايا مخدّرات وشيكات دون رصيد".

واوضحت ان "خلال شهر أيلول، وبعد عملية متابعة دقيقة، تمكنت القوة الخاصة في الشعبة من رصده في محلة الفرزل على متن سيارة رباعية الدفع نوع "هوندا" المستخدمة في عملية السرقة، حيث كمنت له وأوقفته وضبطت السيارة. بالتحقيق معه، اعترف بما نسب اليه لجهة اشتراكه مع آخرين بتنفيذ عمليات السرقة مستخدمين لهذه الغاية المركبة الآلية التي جرى ضبطها وسيارة أخرى رباعية الدفع نوع "مرسيدس ML"، وأضاف أنهم كانوا يقومون ببيع المسروقات وتقسيم ثمنها فيما بينهم. أجري المقتضى القانوني بحقه، وأودع مع السيارة المرجع المختص بناءً على إشارة القضاء، والعمل مستمر لتوقيف باقي أفراد العصابة".

أخبار متعلقة :