هرم مصر

البديوي: حسم التصور النهائي لمشروع التأشيرة السياحية الخليجية الموحدة نهاية 2024

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
البديوي: حسم التصور النهائي لمشروع التأشيرة السياحية الخليجية الموحدة نهاية 2024, اليوم السبت 26 أكتوبر 2024 02:00 مساءً

الرياض - مباشر: قال جاسم محمد البديوي، الأمين العام مجلس التعاون الخليجي، إنه من المتوقع حسم التصور النهائي لمشروع التأشيرة السياحية الموحدة بحلول نهاية العام الحالي وبناء على ذلك سيتم تحديد تاريخ تنفيذه.

وبحسب "الشرق- بلومبرج"، ستتيح التأشيرة الجديدة المرتقبة لحاملها زيارة دول المجلس (السعودية والإمارات، البحرين، عُمان، الكويت وقطر) من خلال تأشيرة سياحية موحدة؛ وبهدف استقطاب السياح وإبقائهم في دول مجلس التعاون الخليجي لمدة أطول وهو ما من شأنه أن يعزز التكامل الاقتصادي الخليجي.

ويحتاج المشروع دمج ستة أنظمة للوصول إلى تأشيرة سياحية موحدة وهو ما يتم العمل عليه حالياً من الجانب الفني، بحسب البديوي خلال المقابلة التي أُجريت معه في الاجتماعات السنوية لـصندوق النقد الدولي والبنك الدولي في واشنطن.
 
وأضاف: "سيكون لكل مواطن غير خليجي راغب في زيارة أي بلد من دول المجلس خيار تأشيرة واحدة أو تأشيرة خليجية موحدة، نتمنى بنهاية العام الحالي أن يكون لدينا تصور واضح عن التاريخ الذي سنطلق فيه هذه التأشيرة".

واعتبر وزير السياحة السعودي أحمد الخطيب اليوم الثلاثاء، أن إقرار المجلس الأعلى لدول مجلس التعاون الخليجي للتأشيرة السياحية الموحدة، سيفتح فرصاً جديدة للاستثمار.

وتستهدف دول مجلس التعاون زيادة إنفاق السياح الوافدين إليها بمعدل نمو سنوي يبلغ 8%، حيث من المتوقع أن يصل إلى 96.9 مليار دولار بنهاية العام 2023 بنمو يصل إلى 12.8% مقارنة بعام 2022 والوصول إلى 188 مليار دولار بحلول عام 2030، بحسب عبدالله بن طوق المري وزير الاقتصاد الإماراتي، في تصريحات سابقة.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات..

السعودية تدين وتستنكر الهجوم الإسرائيلي على إيران.. وتحذر من الصراعات العسكرية

أمريكا تحذر إيران من التصعيد بعد هجوم إسرائيل.. وطهران: مستعدون للرد على تل أبيب

إيران تكذب إدعاءات إسرائيل بشأن الهجوم العسكري الأخير عليها

مصر تحذر الولايات المتحدة من تداعيات اندلاع حرب إقليمية في المنطقة

 

مسؤول: حركة الطيران في إيران تعود إلى طبيعتها بعد تعليق جراء الهجوم الإسرائيلي

 

 

أخبار متعلقة :