هرم مصر

رئيس لجنة الأديان بجمهورية قيرغيزستان يستقبل إمام الحرم النبوي

استقبال رسمي لإمام المسجد النبوي الشريف في بيشكيك لتعزيز التعاون الإسلامي

الجمعة 25 أكتوبر 2024 | 09:15 مساءً

رئيس لجنة الأديان بجمهورية قيرغيزستان يستقبل إمام الحرم النبوي

استقبل معالي رئيس لجنة الأديان في قيرغيزستان، عظمات يوسف بوف، إمام وخطيب المسجد النبوي الشريف، الدكتور صلاح بن محمد البدير، اليوم في مقر رئاسة الأديان بالعاصمة بيشكيك. وجاء هذا الاستقبال ضمن برنامج زيارات أئمة الحرمين الذي تنظمه وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد السعودية، بحضور سفير خادم الحرمين الشريفين لدى قيرغيزستان، إبراهيم بن راضي الراضي.

إشادة قيرغيزية بدعم المملكة لقضايا المسلمين

عبّر معالي رئيس لجنة الأديان، خلال اللقاء، عن شكره وتقديره للمملكة العربية السعودية ولقيادتها، ممثلة في خادم الحرمين الشريفين وولي العهد، على جهودها في دعم قيرغيزستان وتسهيل خدمات الحج والعمرة لمسلميها. وأكد بوف تطلعه لمزيد من التعاون مع المملكة في مجالات متعددة، وخصوصًا فيما يتعلق بنشر قيم الوسطية والاعتدال، ومكافحة التطرف والإرهاب.

تأكيد سعودي على دعم المسلمين حول العالم

من جانبه، أوضح الدكتور البدير أن السعودية، بدعم من قيادتها الرشيدة، تولي اهتمامًا كبيرًا بخدمة المسلمين في جميع أنحاء العالم، بما في ذلك مسلمو قيرغيزستان، مشيرًا إلى حرص المملكة على نشر القيم الإسلامية السمحة.

تعزيز التعاون الثنائي لخدمة الإسلام والمسلمين

وفي السياق ذاته، أكد السفير الراضي أن المملكة، بقيادة خادم الحرمين الشريفين وولي العهد، تعمل على تعزيز التعاون مع الدول الإسلامية لخدمة قضايا المسلمين ودعم القيم الإسلامية المعتدلة.

أخبار متعلقة :