هرم مصر

المهنا يفتتح أكبر مسجد في بودغوريتشا بالجبل الأسود بدعم من المملكة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
المهنا يفتتح أكبر مسجد في بودغوريتشا بالجبل الأسود بدعم من المملكة, اليوم الجمعة 25 أكتوبر 2024 07:27 مساءً

نيابة عن معالي وزير الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد الشيخ الدكتور عبداللطيف بن عبدالعزيز آل الشيخ افتتح فضيلة إمام وخطيب المسجد النبوي الشيخ الدكتور خالد بن سليمان المهنا , اليوم، مسجد هادروفيتش التاريخي، بعد إعادة بنائه وتجديده بدعم سخي من المملكة العربية السعودية, ويعد أكبر مسجد في العاصمة بودغوريتشا بجمهورية الجبل الأسود ويزيد عمره على 300 عام. ويأتي إعادة بناء المسجد وتجديده في إطار جهود المملكة لتعزيز التواصل مع المسلمين في كل مكان، وتأمين المساجد لتكون منارات علم, وتبلغ مساحته حوالي 1000 متر مربع ويتسع لأكثر من 1500 مصلٍ، ويضم مرافق متعددة منها مصلى للنساء وقبو، ليكون مركزًا لنشر تعاليم الإسلام السمحة وتعزيز قيم التعايش السلمي بين مختلف مكونات المجتمع.

وأشاد رئيس المشيخة الإسلامية المفتي العام لجمهورية الجبل الأسود الشيخ رفعت فيزيتش، بالدور الرائد الذي تقوم به المملكة العربية السعودية في دعم بيوت الله ونشر قيم الوسطية والاعتدال، معربًا عن امتنانه وشكره العميق لقيادة المملكة على مبادرتها الكريمة في إكمال بناء المسجد، مؤكدًا أن هذا الصرح الإسلامي الكبير سيكون نقطة انطلاق لنشر رسالة الإسلام السمحة ودعم الجالية الإسلامية في الجبل الأسود.

من جانبه أعرب مفتي العاصمة الشيخ جمال رجماتوفتش، عن تقديره لدعم خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين -حفظهما الله- المستمر لبيوت الله والمشاريع الإسلامية حول العالم, عادًا هذا الدعم تجسيدًا للالتزام المملكة بدعم المسلمين في أنحاء العالم كافة.

فيما نوهت عمدة العاصمة بودغوريتشا, أوليفيرا إنياك، بالدور الذي تقوم به المملكة العربية السعودية في دعم المشاريع التي تعزز قيم التسامح والتعايش بين مختلف الثقافات, مقدمة شكرها العميق لقيادة المملكة ووزارة الشؤون الإسلامية على الجهود الكبيرة في نشر التسامح والسلام، مؤكدة أن هذا المسجد سيكون منارة للتعاون والتواصل بين أفراد المجتمع في العاصمة بودغوريتشا.

من جانبه، أكد الملحق الديني بسفارة المملكة في البوسنة والهرسك عامر العنزي، أن هذا الدعم يعكس جهود المملكة لتعزيز التضامن الإسلامي وخدمة الإسلام والمسلمين, مبرزًا حرص معالي وزير الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد على تنفيذ البرامج التي تدعم رسالة الوزارة في نشر الوسطية وتعزيز التعايش السلمي، منوهًا بالتعاون المستمر بين الوزارة والمشيخة الإسلامية في الجبل الأسود لتحقيق هذا الهدف.

حضر الحفل ممثل سفير خادم الحرمين الشريفين لدى جمهورية ألبانيا غير المقيم بالجبل الأسود عبدالعزيز بن عبدالرحمن العتيق، إلى جانب عدد من المسؤولين في حكومة الجبل الأسود، والعلماء والسفراء والدعاة.

أخبار متعلقة :