هرم مصر

بعد اعتقاله من مستشفى كمال عدوان.. من هو عبود بطاح؟

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
بعد اعتقاله من مستشفى كمال عدوان.. من هو عبود بطاح؟, اليوم الجمعة 25 أكتوبر 2024 04:15 مساءً

عبود بطاح.. انتشرت حالة من التفاعل الكبير مع الناشط الفلسطيني عبد الرحمن بطاح والمعروف إعلاميا بـ «عبود بطاح»، الذي اعتقلته قوات الاحتلال الإسرائيلي صباح اليوم الجمعة، رفقة آخرين من داخل مستشفى كمال عدوان في شمالي غزة، بعد اقتحامه.

واعتقل جيش الاحتلال جميع الشبان المتواجدين في مستشفى كمال عدوان واقتادتهم للتحقيق ومن ضمنهم الناشطين عبر مواقع التواصل الاجتماعي «عبود بطاح، علي بطاح، عبد الرحيم عبيد، إدريس أبو صفية».

وتفاعل المئات من رواد مواقع التواصل الاجتماعي، على خبر اعتقال الناشط عبود بطاح، حيث كتب أحدهم، إن «جيش الاحتلال يختطف عبود بطاح من مستشفى كمال عدوان، ويعرضه للتنكيل ثم يقتاده لجهة مجهولة، ومخاوف جدية على حياته».

الإفراج عن عبود بطاح؟

وقبل ساعات، أفرجت قوات الاحتلال عن الناشط الشاب عبد الرحمن بطاح بعد ساعات من اعتقاله اليوم الجمعة عقب اختطافه من مستشفى كمال عدوان شمال غزة، الذي تعرض لاقتحام إسرائيلي.

من هو عبود بطاح؟

- برز عبود بطاح خلال الحرب الأخيرة المستمرة على قطاع غزة منذ السابع من أكتوبر من العام 2023، من خلال ابتسامته المعتادة التي لازمت نقله مشاهد من مأساة أهالي قطاع غزة.

- يشتهر عبود بطاح بنشر فيديوهات على مواقع التواصل الاجتماعي توثق القصف الإسرائيلي على القطاع بأسلوب ساخر.

- يرصد عبود في فيديوهاته الأوضاع في قطاع غزة، ويتميز بطريقة بسيطة وفكاهية في عرضه، رغم الدمار الذى ينفذه الاحتلال الإسرائيلي في المدينة الفلسطينية.

- يروي عبود بطاح في مقاطع أخرى تفاصيل الحياة اليومية لسكان غزة.

الناشط عبود بطاح

- نجح الفتى الفلسطيني في نقل صورة حية من قلب الأحداث في قطاع غزة باستخدام وسائل بسيطة مثل الهاتف والميكروفون، عبر تغطية يومية لمحنة سكان غزة في ظل القصف الإسرائيلي.

- اهتم عبود بطاح بنشر وعرض كافة المجازر التي يرتكبها الاحتلال ضد الشعب الفلسطيني في قطاع غزة.

- أصبح الكثير ينتظرون تحديثاته اليومية بشغف كبير، حيث روى الفتى الفلسطيني في إحدى المرات كيف أبت الحماية الإلهية أن ينفجر صاروخ أطلقه الاحتلال الإسرائيلي أمام مدرسة تابعة للأونروا.

- «أسعدَ الله صباحكم ومساءكم بكل خير»، «الوضع هنا في غزة آيس كوفي عالآخر»، «كان معكم أصغر مراسل ميداني»، بهذه الجمل عرف العالم عبود بطاح الذي نقل صورة حية من قطاع غزة.

- حصد «بطاح» على ملايين المتابعات عبر صفحاته المختلفة على مواقع التواصل الاجتماعي ومن خلال الفيديوهات المنتشرة والتي حازت على إعجاب المشاهدين.

اقرأ أيضاً
الاحتلال يقتحم مستشفى كمال عدوان ويختطف الناشط الفلسطيني عبود بطاح

أمهات بأفئدة ممزقة.. مصير مجهول لأطفال شمال غزة مع توقف حملة التطعيم ضد شلل الأطفال

الأمين العام للأمم المتحدة: الوضع الإنساني شمال غزة هو الأسوأ منذ بدء هذا الكابوس المروع

أخبار متعلقة :