هرم مصر

هانز فليك: مبارة الغد أول كلاسيكو بالنسبة لي.. وبرشلونة لديه عدد من اللاعبين المميزين

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
هانز فليك: مبارة الغد أول كلاسيكو بالنسبة لي.. وبرشلونة لديه عدد من اللاعبين المميزين, اليوم الجمعة 25 أكتوبر 2024 04:15 مساءً

تحدث الألماني هانز فليك المدير الفني لنادي برشلونة، عن جاهزية فريقه لمواجهة الكلاسيكو أمام ريال مدريد في الدوري الإسباني، وكذلك حماسه الكبير لخوض مثل هذه المباريات، ويستعرض موقع تحيا مصر أبرز ما جاء على لسان هانز فليك.

تصريحات هانز فليك قبل لقاء الكلاسيكو

قال هانز فليك خلال المؤتمر الصحفي بمباراة ريال مدريد: “لأكون صادقًا لا أفكر بشأن أنه أول كلاسيكو أخوضه، فهدفي أن أحضر الفريق بشكل مثالي، اللاعبون متحفزون للعب المباراة، وأنا أيضًا. سيكون لقاءً كبيرًا”.

وتابع: “لدينا أفكارنا، كما قلت بعد لقاء بايرن أمامنا هامش للتحسن، ومع كل مباراة علينا أن نتأقلم سواء أمام بايرن أو الأندية التي لعبنا ضدها في الليجا، هناك أسلوب للعب في النهاية، أنا مؤمن بفريقي ربما تعثرنا قليلًا أمام بايرن بعد تلقينا هدفًا، لكننا عدنا بعد ذلك، وهذا مؤشر جيد من الفريق يدل على أن هناك إيمانًا بأنفسنا، ونستحوذ على الكرة”.

وأكمل: “لا يمكننا تغيير ذلك، ريال مدريد لعب الثلاثاء ونحنُ الأربعاء، لكننا قادرون على التعامل مع الراحة لمدة يومين فقط، وسنفعل ذلك حتى مستقبلًا”.

وأضاف: “لدينا عدد من المدربين في الطاقم الفني نتدرب حول اللعب على التسلل، لكن هذه هي فلسفتنا من أجل الضغط العالي ومحاولة انتزاع الكرة من الخصم، علينا أن نبقى قريبين دون مساحات كبيرة بين اللاعبين”. 

وواصل: “أبلينا ذلك جيدًا أمام البايرن خاصة بعد الشوط الثاني وبعد تلقينا الهدف، علينا أن نتحمل أيضًا الثقل، نخبر اللاعبين بما نريد، وهم يقومون بذلك كما قلت، أنا أثق بهذا الفريق لدينا جودة عالية، ونريد إظهار ذلك دائمًا”.

هانز فليك مدرب برشلونة

وذكر: فيرمين ساهم في الأهداف أمام بايرن، ويضغط جيدًا، كما اتخذ قرارًا رائعًا وسريعًا بالتمرير لرافينها في الهدف الأول، بعد عودته من الإصابة، أظهر مستوى عاليًا، سواء أمام إشبيلية أو أمام البايرن وهذا أمر جيد".

فليك: من الطبيعي أن أتحدث مع اللاعبين، كما قلت لدينا لاعبين رائعين ومميزين مثل لامين يامال، هو يبلي جيدًا بسن الـ17، شأنه شأن كوبارسي أيضًا، هذا هو فريقنا، ونحن بحاجة للجميع أن يكون في أفضل حالة يوم غد".

وأوضح: رؤية كوبارسي كيف يلعب أمر رائع، لكن الأمر سيظل متعلقًا به، أن يبقى متلهفًا دائمًا ويتدرب بجد ليصل لأعلى مستوى ويقدم الأفضل للفريق، هو في الطريق الصحيح، وكل اللاعبين كذلك، نحن عملنا الآن أن نطور من مستواهم".

وصرح: “الحكام لديهم وظيفة صعبة، أنا وظيفتي أن أحضر اللاعبين، لدي تجربة لطيفة مع الحكام هنا في إسبانيا، وليست لدي أي مشاكل، هناك أيضًا تقنية الـVAR التي يلجؤون إليها، علينا أن نركز طاقتنا على مستوانا بدل الحكام”.

ريال مدريد وبرشلونة

واستمر: “لامين يلعب بشكل رائع، وقدم أداءً رائعًا أمام بايرن، كان من واجبه أن يبقي دافيز في الخلف، وقد نجح في ذلك كما أنه أجاد استغلال المساحات بشكل مثالي، إنه لاعب مذهل مع الكرة، ومما سمعته في ميونيخ، فهم منبهرون بما يفعله لامين”.

وأتم فليك حديثه: “من الجميل دائمًا تلقي المديح، لكنني أعرف طبيعة عملي المتعلقة بالنتائج، إذا فزت فهذا جيد، إذا خسرت فهذا سيء المهم أن نركز على وظيفتنا وفريقنا وتحسين مستواه، لكننا نحس بالروابط الجميلة بين اللاعبين والجماهير، رأينا الأجواء يوم الأربعاء، ومن أجل ذلك نحن نلعب كرة القدم، الآن هدفنا أن نفوز بالكلاسيكو هذه وظيفتنا، وحينما تبدأ لعب كرة القدم، فالحلم دائمًا يكون لعب الكلاسيكو”.

أخبار متعلقة :