هرم مصر

تعليم جازان يطلق دعوة للطلاب للمشاركة في جائزة المواطنة المسؤولة لتنمية القدرات


الجمعة 25 أكتوبر 2024 | 03:05 مساءً

تعليم جازان يطلق دعوة للطلاب للمشاركة في جائزة المواطنة المسؤولة لتنمية القدرات

دعت الإدارة العامة للتعليم بمنطقة جازان الطلاب والطالبات للمشاركة في جائزة المُوَاطَنة المسؤولة لتنمية القدرات الاجتماعية للنشء 2024 - 2025م في دورتها الرابعة.

هدف جائزة المُوَاطَنة المسؤولة لتنمية القدرات الاجتماعية للنشء

 تهدف الجائزة إلى دعم القدرات الاجتماعية للطلاب والطالبات وإذكاء روح التنافس الإيجابي وخلق الإبداع في المبادرات الاجتماعية والتطوعية.

تنظيم الجائزة من قبل مؤسسة الأميرة صيتة

أوضحت الإدارة أن الجائزة، التي تنظمها مؤسسة الأميرة صيتة بنت عبدالعزيز للتميز في العمل الاجتماعي، تستهدف جميع طلاب وطالبات التعليم العام في المدارس الحكومية والأهلية والعالمية ومدارس التربية الخاصة. تهدف الجائزة إلى دعم القدرات الاجتماعية لدى الطلبة وغرس قيم العطاء الاجتماعي والإنساني، وتحقيق مبدأ المسؤولية المجتمعية.

تشجيع المبادرات الاجتماعية والتطوعية

تسعى الجائزة أيضًا إلى تشجيع الأشخاص ذوي الإعاقة على المساهمة في المبادرات الاجتماعية التطوعية وإبراز مواهبهم. كما تحفز الجائزة الطلبة على إحداث الفارق النوعي الاجتماعي من خلال المبادرات الاجتماعية ودعم العمل التطوعي والمبادرات الخلاقة المؤثرة في المجتمع.

مجالات المشاركة وآخر موعد

تشمل الجائزة مبادرات اجتماعية وأعمال تطوعية يتم تنفيذها داخل المدرسة وخارجها، في مجالات اجتماعية وصحية وثقافية وإعلامية وبيئية وتقنية وتعليمية ورياضية وأمن وسلامة والذوق العام. تم تحديد الـ 23 من يناير المقبل كآخر موعد لاستقبال المشاركات عبر موقع الجائزة.

أخبار متعلقة :