هرم مصر

ارتفاع الأسهم الآسيوية وتراجع اليابان قبل الانتخابات

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
ارتفاع الأسهم الآسيوية وتراجع اليابان قبل الانتخابات, اليوم الجمعة 25 أكتوبر 2024 12:03 مساءً

مباشر- ارتفعت الأسهم الآسيوية مرتفعة اليوم الجمعة، باستثناء اليابان، بعد أمع ترقب المستثمرين نتيجة الانتخابات يوم الأحد.

دعا رئيس الوزراء الياباني شيجيرو إيشيبا، الذي تولى منصبه قبل أسابيع فقط، إلى انتخابات عامة مبكرة لحشد الدعم بينما يتصارع الديمقراطيون الليبراليون الحاكمون مع فضيحة تمويل سياسي. أضافت الاضطرابات الأخيرة إلى حالة عدم اليقين في الأسواق، مما أدى إلى تعقيد جهود بنك اليابان للتحول بعيدًا عن أسعار الفائدة القريبة من الصفر.

أفادت الحكومة أن التضخم الأساسي في عاصمة اليابان بلغ 1.8% في أكتوبر/تشرين الأول، وهو أقل من هدف البنك المركزي البالغ 2% للمرة الأولى في خمسة أشهر. عزز ذلك التوقعات بأن البنك المركزي سيبقي على سعر الفائدة الرئيسي دون تغيير في اجتماع السياسة الأسبوع المقبل وفق أسوشيتد برس.

وخسر مؤشر نيكاي في طوكيو 1% إلى 37771.79 نقطة، في حين ارتفع الين الياباني مقابل الدولار الأميركي. وفي وقت مبكر من يوم الجمعة، كان الدولار يتداول عند 151.64 ين، منخفضا من 151.89 ين.

وزاد مؤشر هانغ سنغ في هونغ كونغ 1.1% إلى 20720.60 نقطة، وزاد مؤشر شنغهاي 0.8% إلى 3307.14 نقطة.

وأبقى البنك المركزي الصيني على سعر الإقراض المتوسط ​​الأجل دون تغيير عند 2%. كما أصدر 700 مليار يوان (98.3 مليار دولار) في قروض متوسطة الأجل لمدة عام للمؤسسات المالية، وفقا لبيان البنك.

وفي مكان آخر، ارتفع مؤشر كوسبي في كوريا الجنوبية بنسبة 0.3% إلى 2,590.30 وارتفع مؤشر ستاندرد آند بورز/إيه ​​إس إكس 200 في أستراليا بنسبة 0.1% إلى 8,216.50. وارتفع مؤشر تايكس في تايوان بنسبة 0.3%.

في يوم الخميس، ارتفع مؤشر ستاندرد آند بورز 500 بنسبة 0.2% إلى 5,809.86، ليكسر بذلك أول سلسلة خسائر له على مدار ثلاثة أيام منذ أوائل سبتمبر/أيلول. وتذبذب بين الخسائر والمكاسب طوال اليوم، وكان منقسماً بالتساوي تقريباً بين الأسهم الصاعدة والهابطة.

 

 

للتداول والاستثمار في البورصة المصرية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات

بنك إنجلترا يخفض أسعار الفائدة لأول مرة في أربع سنوات

تراجع النشاط الصناعي يلقي بظلاله على التعافي الاقتصادي العالمي

تراجع الأسهم الأوروبية قبيل قرار المركزي البريطاني

"تشارد كابيتال" الإنجليزية تبحث ضخ 7 مليارات دولار لإنشاء مجمع بتروكيماويات بمصر

 

أخبار متعلقة :