هرم مصر

أوبو تطرح هواتف Find X8 بمزايا تصوير متطورة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
أوبو تطرح هواتف Find X8 بمزايا تصوير متطورة, اليوم الجمعة 25 أكتوبر 2024 04:13 صباحاً

أعلنت شركة أوبو هواتفها الرائدة الجديدة من سلسلة Find X8، التي تُعد أفضل هواتف الشركة في عام 2024، وهي تنافس كافة الهواتف العالية الأداء من الشركات الأخرى.

ويأتي هاتف Find X8 بشاشة مسطحة قياسها 6.59 إنشات، وهي بدقة قدرها+FHD من نوع LTPO OLED، ويتغير معدل التحديث فيها وفقًا للمحتوى المعروض من 1 إلى 120 هرتزًا.

وأما هاتف Find X8 Pro فهو يقدّم شاشة أكبر قليلًا قياسها 6.78 إنشات، ولكنها منحنية بشكل طفيف على كافة جوانبها.

وتتمتع كلتا الشاشتين بدرجة سطوع قصوى تبلغ 1600 شمعة و4500 شمعة عند تشغيل المحتوى بتقنية HDR، وتحتوي الشاشتان على ثقب للكاميرا الأمامية التي تبلغ دقتها 32 ميجابكسل، وماسح ضوئي للبصمات.

وتضم سلسلة Find X8 نظام تصوير متطور بتصميم دائري تطلق عليه الشركة اسم “Cosmos Ring”، وهو أصغر بشكل ملحوظ مقارنةً بالإصدارات السابقة “Find X7”.

ويضم هاتف Find X8 كاميرا رئيسية بدقة قدرها 50 ميجابكسل مع مستشعر Sony LYT-700 بحجم قدره 1/1.56 إنش، ودعم تقنية التثبيت البصري (OIS)، كما يحتوي على كاميرا واسعة المجال بدقة قدرها 50 ميجابكسل مع خاصية التركيز التلقائي. وأما الكاميرا الثالثة فهي عدسة “بيريسكوب” مكبرة حتى 3 مرات بمستشعر Sony IMX882 ودعم التثبيت البصري.

وأما هاتف Find X8 Pro، فهو يضم كاميرا “بيريسكوب” مكبرة ثانية بدقة قدرها 50 ميجابكسل تتيح عمل التكبير البصري حتى 6 مرات، وتعمل الكاميرا الرئيسية فيه بمستشعر LYT-808.

وتزوّد أوبو الهاتفين بمحرك الصور HyperTone الذي يدمج حتى 9 إطارات في كل صورة للحصول على وضوح عالٍ ودقة فائقة مع نطاق ديناميكي واسع، وتقليل الضوضاء والتشوهات البصرية، كما توفر وضع Hasselblad Portrait لتصوير البورتريه، بالإضافة إلى ميزة LivePhoto الجديدة التي تلتقط مقاطع فيديو قصيرة قبل التقاط الصورة وبعدها.

وفي هاتف Find X8 Pro، أضافت أوبو أيضًا زر كاميرا مخصص تطلق عليه اسم “Quick Button”، وهو زر يمكنه تشغيل تطبيق الكاميرا بنقرة مزدوجة، كما يتيح التقاط الصور والتكبير والتصغير في أثناء التقاط الصور، على غرار زر “التحكم في الكاميرا” في هواتف آيفون 16.

وتُعد سلسلة Find X8 أولى هواتف أوبو التي تأتي مزودة بمعالج Dimensity 9400 العالي الأداء من ميدياتيك، وقد دعمته الشركة بنظام تبريد جديد يتضمن طبقة من الجرافيت وغرفة بخار وجيل حراري موضوع مباشرةً على اللوحة الأم.

ويعمل الهاتفان بنظام ColorOS 15 المستند إلى نظام أندرويد 15 الذي أعلنته الشركة حديثًا، والذي يوفر مزايا متعددة معتمدة على الذكاء الاصطناعي، مع تصميم جديد لعناصر الواجهة.

ويأتي هاتف Find X8 ببطارية سعتها 5600 ميلي أمبير، في حين يحمل هاتف Find X8 Pro بطارية أكبر سعتها 5900 ميلي أمبير، ويدعم الهاتفان الشحن السلكي بقوة قدرها 80 واطًا، والشحن اللاسلكي بقوة قدرها 50 واطًا، كما أنهما مقاومان للماء والغبار بمعيار IP69.

ويتوفر هاتف Find X8 في الصين بعدة ألوان، وهي الأسود والأبيض والأزرق والوردي، ويبدأ سعره من 600 دولارٍ أمريكي. وأما هاتف Find X8 Pro، فيأتي بثلاثة ألوان، وهي الأسود والأبيض والأزرق، ويبدأ سعره من 750 دولارًا أمريكيًا.

ومن المتوقع أن تتوفر الهواتف خارج الصين لاحقًا، كما يتوقع أن تطلق أوبو إصدار Ultra من السلسلة في الربع الأول من عام 2025.

نسخ الرابط تم نسخ الرابط

أخبار متعلقة :