هرم مصر

آبل على أعتاب إطلاق حواسيب ماك الجديدة بمعالجات M4

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
آبل على أعتاب إطلاق حواسيب ماك الجديدة بمعالجات M4, اليوم الجمعة 25 أكتوبر 2024 01:54 صباحاً

تستعد شركة آبل للكشف عن مجموعة جديدة من حواسيب ماك خلال الأيام المقبلة، وفقًا لما ذكره نائب رئيس الشركة للتسويق العالمي، غريغ جوسوياك، في منشور له عبر منصة إكس.

ودعا جوسوياك عملاء الشركة إلى ترقب حواسيب ماك الجديدة خلال “أسبوع مثير من الإعلانات يبدأ يوم الاثنين”، وأرفق جوسوياك مقطع فيديو تشويقي قصير يحتوي على شعار ماك.

ولم تكشف آبل أي تفاصيل إضافية، لكن الشائعات التي ترددت على مدار الأشهر الماضية تشير إلى عزم الشركة طرح أجهزة ماك بوك برو جديدة، بالإضافة إلى إصدار جديد من ماك ميني بتصميم مختلف، وجهاز iMac بشاشة قياسها 24 إنشًا.

ومن المنتظر أن تضم حواسيب ماك الجديدة معالجات M4 المُحسّنة، لتكون الترقية الكبرى في المواصفات الداخلية لتلك الأجهزة، مع تعزيزات في الأداء، ودعم الرسوميات والذكاء الاصطناعي واستهلاك الطاقة.

ويُقال إن التصميم الجديد لحاسوب ماك ميني سيكون أقرب في الحجم إلى تلفاز آبل Apple TV، أي سيأتي بحجم أصغر مقارنةً بالإصدارات السابقة، مع الاعتماد بنحو أكبر على منافذ USB-C/Thunderbolt لتوفير المزيد من المساحة، واحتمالية تقليل عدد المنافذ الأخرى.

ومن الجدير بالذكر أن آبل قد قدّمت بالفعل أجهزة آيباد برو في وقتٍ سابق من العام الجاري بمعالجات M4، وهي أول مرة تضم فيها أجهزة آيباد معالجات حديثة من سلسلة M قبل أجهزة ماك.

ويُرجح أن تتضمن حواسيب ماك الجديدة بعض الإصدارات المطّورة من معالجات M4 مثل M4 Pro و M4 Max التي تتضمن عددًا أكبر من النوى في وحدة المعالجة المركزية ووحدة معالجة الرسومات، مما يعزز الأداء بنحو أكبر.

وبالتزامن مع إعلان أجهزة ماك الجديدة، يتوقع أن تطلق آبل الدفعة الأولى من مزايا الذكاء الاصطناعي الخاصة بها لأجهزتها المدعومة عبر تحديثات فرعية لأنظمة التشغيل في هواتف آيفون 15 برو وآيفون 16، بالإضافة إلى أجهزة آيباد وحواسيب ماك بالمعالجات من فئة M.

نسخ الرابط تم نسخ الرابط

أخبار متعلقة :