هرم مصر

بوتين أمام قمة “بريكس” في قازان: القتال امتد إلى لبنان والشرق الأوسط بات على شفير حرب شاملة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
بوتين أمام قمة “بريكس” في قازان: القتال امتد إلى لبنان والشرق الأوسط بات على شفير حرب شاملة, اليوم الخميس 24 أكتوبر 2024 09:51 مساءً

حذر الرئيس الروسي فلاديمير بوتين،  في خطابه أمام قمة “بريكس” في قازان بروسيا، من أن “الشرق الأوسط بات على شفير حرب شاملة، وسط تصاعد التوتر في المنطقة”، وقال: “لقد امتد القتال إلى لبنان، وتأثرت دول أخرى في المنطقة أيضا”. ولفت الى اننا “نرى دورا لروسيا في تسوية الصراع في الشرق الأوسط”.

ولفت الى أن “درجة المواجهة بين إسرائيل وإيران ارتفعت بشكل كبير. كل هذا يشبه ردود فعل متسلسلة ويضع الشرق الأوسط بأسره على شفير حرب شاملة”، مؤكدا أنه “من الضروري وقف العنف، وتقديم مساعدة حيوية للضحايا”.

واضاف: “إن المهمة الملحة هي بلا شك إطلاق عملية سياسية شاملة لحل المشكلة في الشرق الأوسط بأكملها”، واصفا التوتر في المنطقة بأنه “مصدر قلق، وتفاقم لنزاع يعود الى فترة طويلة”.

ووعن الوضع في غزة قال: ” إن ما يجري في قطاع غزة هو وضع خاص لا يمكن إلا أن يؤلم، وندعو العالم إلى بذل كل ما في وسعه لتغيير الوضع بشكل جذري، كما ندعو الى إقامة دولة فلسطينية، تتعايش بسلام مع إسرائيل”.

وعن اوكرانيا قال: “إن خسائر أوكرانيا خلال الشهر الماضي في كورسك، بلغت 26 ألف شخص، وانا منفتح على أي خيارات سلام بشأن أوكرانيا، على أساس الحقائق على الأرض”.

المصدر: مواقع

أخبار متعلقة :