هرم مصر

لا ماسيا تكلف برشلونة مبلغًا ضخمًا سنويًا

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
لا ماسيا تكلف برشلونة مبلغًا ضخمًا سنويًا, اليوم الخميس 24 أكتوبر 2024 06:14 مساءً

لا ماسيا تكلف برشلونة مبلغًا ضخمًا سنويًا

كتب في 24/10/2024 - 5:39 م



هاي كورة- كشفت شبكة ريليفو أن برشلونة يؤكدون أن اللاعبين لا يأتون من العدم، إنهم ليسوا أحرارًا، حيث أن أكاديمية لاماسيا تكلفه حوالي 36 مليون يورو سنويًا.

هذا المبلغ يشمل التوزيع نفقات الرواتب أو الرعاية أو الصيانة للمركز، وفيما يتعلق بالإقامة، يقدم النادي للعائلات خدمة لا يمكن تحملها لبيئة اللاعب، إما بسبب الوقت الذي يستغرقه السفر إلى المركز من موقعه أو بسبب التكاليف اليومية.


برشلونة ليس مدرجًا أبدًا في قائمة الأندية التي تحقق أكبر عائد مالي من فريق الشباب الخاص بها، وفي تحليل حديث أجراه مرصد كرة القدم CIES ، مع أخذ عينة من عام 2013 إلى عام 2023.

فإن الأندية التي حققت أكبر قدر من الأرباح من خلال بيع لاعبي كرة القدم من الشباب هي بنفيكا (516 مليون يورو)، وأياكس وأولمبيك ليون، واحتل ريال مدريد المركز الرابع، فيما لم يظهر برشلونة إلا في المركز 22 بإيداع 189 مليون يورو.

وتهدف فلسفة ونموذج نادي البلوجرانا إلى الحفاظ على العمود الفقري للاعبين الذين يتدربون في لا ماسيا وإحاطتهم بلاعبين مميزين، كما هو الحال مع ليفاندوفسكي.

من الناحية المثالية، في القسم الاقتصادي، يرغبون في تغطية تكاليف التدريب السنوية التي تزيد قليلاً عن 35 مليون دولار من خلال بيع اللاعبين الذين يعتبرهم المدربون ليس لديهم سقف للعب مع الفريق الأول أو الذين يمكن الاستغناء عنهم.

أخبار متعلقة :