هرم مصر

وفد صيني رفيع المستوى في زيارة لمكتبة الإسكندرية

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
وفد صيني رفيع المستوى في زيارة لمكتبة الإسكندرية, اليوم الخميس 24 أكتوبر 2024 05:35 مساءً

 

قام السيد سون دونغ شنغ بإهداء مكتبة الإسكندرية مجموعة من إصدارات الحزب. وأجرى الوفد جولة داخل المكتبة للتعرف على مكتباتها المتخصصة ومتاحفها المتنوعة.

وأعرب السيد سون دونغ شنغ عن إعجابه بما تحويه المكتبة من مقتنيات وما تقدمه من خدمات، وأبدى اهتمامه بتعزيز التعاون بين مكتبة الإسكندرية والمكتبة الوطنية الصينية، من أجل تبادل الخبرات وتشجيع التواصل بين الثقافات والحضارات.

وتحدثت الأستاذة دينا يوسف؛ رئيس قطاع المكتبات بمكتبة الإسكندرية، مع الوفد، عن الخدمات العامة والمتخصصة والأكاديمية التي تقدمها مكتبة الإسكندرية للزوار، مؤكدة أن المكتبة تتعامل مع كافة فئات المجتمع، وتولي اهتمامًا كبيرًا بالأطفال والنشء وذوي الاحتياجات الخاصة. كما تطرقت إلى المشروعات التي تنفذها مكتبة الإسكندرية في مجال ترميم المخطوطات، والتعاون مع المؤسسات الدولية في مجال الرقمنة.

من جانبه، تحدث المهندس أحمد سمير؛ رئيس قطاع تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، عن المشروعات والخدمات الرقمية التي تقدمها مكتبة الإسكندرية، مؤكدًا أن المكتبة تسعى لتكون مؤسسة رائدة في العالم الرقمي، وتهدف من خلال مشروعاتها إلى نشر الإنتاج المعرفي بكافة الصور

يمكنك مشاركة الخبر علي صفحات التواصل

أخبار متعلقة :