هرم مصر

إسبانيا تعتقل أربعة أشخاص على صلة بحملة كراهية ضد فينيسيوس جونيور

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
إسبانيا تعتقل أربعة أشخاص على صلة بحملة كراهية ضد فينيسيوس جونيور, اليوم الخميس 24 أكتوبر 2024 05:17 مساءً

أعلنت الشرطة الإسبانية اليوم الخميس اعتقال أربعة أشخاص واستجوابهم للاشتباه في تورطهم في إطلاق حملة كراهية عبر الانترنت حرضت الجماهير على توجيه إساءات عنصرية لفينيسيوس جونيور نجم ريال مدريد المنافس في دوري الدرجة الأولى الإسباني لكرة القدم.

وقالت الشرطة إنها أخلت سبيل الرجال الذين اعتقلتهم يومي 14 و15 أكتوبر تشرين الأول الماضي فيما تستمر التحقيقات في شعارات عبر منصات التواصل الاجتماعي تدعو الجماهير لارتداء أقنعة تخفي هويتهم أثناء الإساءة إلى النجم البرازيلي وهو من ذوي البشرة السمراء.

وهذه المرة الأولى التي تعلن فيها الشرطة عمليات اعتقال على صلة بالحملة التي استهدفت اللاعب البرازيلي قبل قمة مدريد التي أقيمت على ملعب متروبوليتانو معقل أتليتيكو مدريد. واستخدمت الحملة وسم إلى متروبوليتانو مقنعين.

واتهم فينيسيوس جونيور، الذي تعرض لإساءات في عدد من المباريات، رابطة الدوري وإسبانيا بالعنصرية بعدما أهانه مشجعون في المدرجات خلال مواجهة مضيفه بلنسية.

وأصدر القضاء الإسباني أحكاما بسجن ثلاثة من مشجعي بلنسية لثمانية أشهر لكل منهم في يونيو حزيران الماضي بعد إدانتهم بجرائم كراهية بحق فينيسيوس جونيور، في أول حكم إدانة على خلفية إهانات عنصرية بملعب كرة قدم في إسبانيا.

ولم تكشف الشرطة الوطنية الإسبانية اليوم الخميس عن هوية الرجال الأربعة ولم يصدر أي بيان بعد عن أي ممثلين قانونيين عنهم. وسيحقق أحد القضاة في القضية لتحديد ما إذا كانت هناك أدلة كافية لإحالتها أمام المحكمة.

وقالت الشرطة إن الحملة انتشرت على نطاق واسع على الانترنت ما يثير "قلقا اجتماعيا كبيرا". وأضافت أن التحقيق لا يزال مستمرا وقد يؤدي إلى مزيد من الاعتقالات.

وقبل يوم واحد من المباراة، دعت رابطة دوري الدرجة الأولى الإسباني لكرة القدم لاعتقال المتورطين في الحملة وقالت إنها ترقى إلى مستوى جريمة التحريض على الكراهية.

ولم تشهد المباراة أي واقعة اساءة عنصرية كبرى، لكنها توقفت لعدة دقائق بعد إلقاء أغراض على أرضية الملعب.

وفتح مكتب الادعاء في مدريد اليوم الخميس تحقيقا جنائيا لتحديد هوية المشجعين الذين ألقوا أغراضا باتجاه تيبو كورتوا حارس مرمى ريال مدريد والذي سبق له الدفاع عن عرين أتليتيكو.

رويترز

أخبار متعلقة :