هرم مصر

يعلن البنك السعودي للاستثمار عن النتائج المالية الأولية للفترة المنتهية في 30-09-2024 (تسعة أشهر)

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
يعلن البنك السعودي للاستثمار عن النتائج المالية الأولية للفترة المنتهية في 30-09-2024 (تسعة أشهر), اليوم الخميس 24 أكتوبر 2024 05:06 مساءً

بند توضيح يعود سبب الارتفاع (الانخفاض) في دخل العمولات الخاصة خلال الربع الحالي مقارنة بالربع المماثل من العام السابق إلى ارتفع صافي دخل العمولات الخاصة بنسبة 2.2% ويعود ذلك بشكل رئيسي من الارتفاع في إجمالي عوائد التمويل والاستثمار. يعود سبب الارتفاع ( الانخفاض ) في صافي الربح خلال الربع الحالي مقارنة مع الربع المماثل من العام السابق إلى ارتفع صافي الربح بنسبة 12.2% نتيجة الارتفاع في إجمالي دخل العمليات، بالإضافة الى انخفاض في مخصصات خسائر الائتمان والخسائر الأخرى.

ارتفع إجمالي دخل العمليات بنسبة 7.0%، ويعود ذلك بشكل رئيسي من الزيادة في القيمة العادلة من خلال قائمة الدخل، وارتفاع صافي دخل العمولات الخاصة بالإضافة الى ارتفاع الرسوم من الخدمات البنكية، قابله جزئيًا انخفاض في رسوم تحويل عملات أجنبية.

ارتفع إجمالي مصاريف العمليات بنسبة 3.5٪ نتجت بشكل رئيسي من الارتفاع في

المصاريف العمومية والإدارية الأخرى، ورواتب ومصاريف الموظفين والاستهلاك والإطفاء، على الرغم من انخفاض مخصصات خسائر الائتمان والخسائر الأخرى، وانخفاض إيجار ومصاريف المباني.

يعود سبب الارتفاع (الانخفاض) في إجمالي مخصص (عكس قيد) خسائر الائتمان المتوقعة والخسائر الأخرى، صافي خلال الربع الحالي مقارنة بالربع المماثل من العام السابق انخفض صافي مخصص خسائر الائتمان المتوقعة والخسائر الأخرى بنسبة 24.8% ويعود ذلك بشكل رئيسي الى انخفاض مصاريف مخصص قيمة القروض والسلف. يعود سبب الارتفاع (الانخفاض) في دخل العمولات الخاصة خلال الربع الحالي مقارنة بالربع السابق ارتفع صافي دخل العمولات الخاصة بنسبة 3.9% ويعود ذلك بشكل رئيسي من الارتفاع في إجمالي عوائد التمويل والاستثمار. يعود سبب الارتفاع (الانخفاض) في صافي الربح خلال الربع الحالي مقارنة بالربع السابق إلى ارتفع صافي الربح بنسبة 6.5% نتيجة لارتفاع إجمالي دخل العمليات.

ارتفع إجمالي دخل العمليات بنسبة 5.4% يعود ذلك بشكل رئيسي الى الارتفاع في صافي دخل العمولات الخاصة، وزيادة القيمة العادلة من خلال قائمة الدخل، بالإضافة الى ارتفاع دخل الرسوم من الخدمات البنكية، قابله انخفاض هامشي في أرباح تحويل عملات أجنبية.

ارتفع إجمالي مصاريف العمليات بنسبة 5.7٪ نتجت بشكل رئيسي من الارتفاع في المصاريف العمومية والإدارية الأخرى، ومخصصات خسائر الائتمان والخسائر الأخرى ورواتب ومصاريف الموظفين بالإضافة الى إيجار ومصاريف المباني.

يعود سبب الارتفاع (الانخفاض) في إجمالي مخصص (عكس قيد) خسائر الائتمان المتوقعة والخسائر الأخرى، صافي خلال الربع الحالي مقارنة بالربع السابق ارتفع صافي مخصص خسائر الائتمان المتوقعة والخسائر الأخرى بنسبة 5.8%، ويعود ذلك بشكل رئيسي الى النمو في محفظة التمويل والاستثمار. يعود سبب الارتفاع (الانخفاض) في دخل العمولات الخاصة خلال الفترة الحالية مقارنة بالفترة المماثلة من العام السابق ارتفع صافي دخل العمولات الخاصة بنسبة 1.1% ويعود ذلك بشكل رئيسي من الارتفاع في إجمالي عوائد التمويل والاستثمار. يعود سبب الارتفاع ( الانخفاض ) في صافي الربح خلال الفترة الحالية مقارنة مع الفترة المماثلة من العام السابق إلى ارتفع صافي الربح بنسبة 10.1% ويعود ذلك الى الارتفاع في إجمالي دخل العمليات، بالإضافة الى انخفاض في مخصصات خسائر الائتمان والخسائر الأخرى.

ارتفع إجمالي دخل العمليات بنسبة 4.4%، ويعود ذلك بشكل رئيسي الى الزيادة في القيمة العادلة من خلال قائمة الدخل، بالإضافة الى ارتفاع صافي دخل العمولات الخاصة ودخل الرسوم من الخدمات البنكية،قابله انخفاض جزئي في مكاسب استبعاد سندات الدين بالقيمة العادلة من خلال الدخل الشامل الآخر بالإضافة الى رسوم تحويل عملات أجنبية.

ارتفع إجمالي مصاريف العمليات بنسبة 1.1٪ نتجت بشكل رئيسي من الارتفاع في المصاريف العمومية والإدارية الأخرى، ورواتب ومصاريف الموظفين، بالإضافة الى مصاريف والاستهلاك والإطفاء، قابله انخفاض في مخصصات خسائر الائتمان والخسائر الأخرى وانخفاض إيجار ومصاريف المباني.

يعود سبب الارتفاع (الانخفاض) في إجمالي مخصص (عكس قيد) خسائر الائتمان المتوقعة والخسائر الأخرى، صافي خلال الفترة الحالية مقارنة بالفترة المماثلة من العام السابق انخفض صافي مخصص خسائر الائتمان المتوقعة والخسائر الأخرى بنسبة 15.5% ويعود ذلك بشكل رئبسي الى انخفاض مصاريف مخصص قيمة القروض والسلف. بيان نوع تقرير مراجع الحسابات الرأي غير المعدل أي ملاحظة وردت في تقرير مراجع الحسابات متمثلة في فقرة أمر آخر أو تحفظ أو لفت انتباه أو امتناع عن إبداء الرأي أو رأي معارض كما ورد في تقرير مراجع الحسابات لا يوجد إعادة تبويب بعض أرقام المقارنة تم إعادة تصنيف بعض أرقام الفترة السابقة لتتوافق مع عرض الفترة الحالية. معلومات اضافية كانت ربحية السهم عن التسعة اشهر المنتهيتين في 30 سبتمبر 2024 و2023، 1.08 و 0.97 ريال سعودي على التوالي، والتي تم احتسابها بتقسيم صافي الربح المعدل بعد تكلفة صكوك الشريحة الأولى على 1.249 مليون سهم و 1.250 مليون سهم على التوالي، يمثل المتوسط المرجح للأسهم المصدرة والقائمة بعد احتساب أثر اصدار 250 مليون سهم منحة بالإضافة الى اثر شراء 1.7 مليون سهم خزينة.

تم تعديل متوسط الأسهم القائمة بأثر رجعي.

أخبار متعلقة :