هرم مصر

"الأمن السيبراني" تتوّج بـ"جائزة مكة للتميّز 16"

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
"الأمن السيبراني" تتوّج بـ"جائزة مكة للتميّز 16", اليوم الخميس 24 أكتوبر 2024 02:08 مساءً

توّجت الهيئة الوطنية للأمن السيبراني بجائزة مكة للتميّز في دورتها السادسة عشرة في فرع "التميّز الاجتماعي"، وذلك نظير جهودها الإستراتيجية في التوعية السيبرانية على مستوى كافة شرائح المجتمع عبر معرض برنامج "آمن" للتوعية بالأمن السيبراني. ويعد معرض برنامج "آمن" للتوعية بالأمن السيبراني واحدًا من المستهدفات المتعددة للبرنامج الوطني للتوعية بالأمن السيبراني، والذي تم تنفيذ أولى مساراته بالتعاون مع وزارة التعليم وبرعاية شركة (سابك).

وتسلّم الجائزة معالي محافظ الهيئة الوطنية للأمن السيبراني المهندس ماجد بن محمد المزيد، خلال حفل جائزة مكة للتميّز في دورتها السادسة عشرة للعام 2024 الذي أقيم في محافظة جدة بحضور عدد من أصحاب السمو والمعالي والسعادة والمسؤولين من كافة القطاعات.

وأشادت الهيئة الوطنية للأمن السيبراني بإسهامات جائزة مكة للتميّز التي تحظى بإشراف ودعم مستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكة المكرمة صاحب السمو الملكي الأمير خالد بن فيصل بن عبدالعزيز، ومتابعة سمو نائبه صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن مشعل بن عبدالعزيز، وتشجيعها للإسهامات الوطنية عبر تحفيز جهود الجهات والأفراد بما يسهم في تحقيق مستهدفات رؤية المملكة 2030 في كل المجالات.

كما ثمنت الهيئة التعاون والشراكة الإستراتيجية مع شركاء البرنامج وزارة التعليم وشركة (سابك) في تعزيز الرسالة الوطنية بشأن التوعية بالأمن السيبراني، وتعظيم قيم المحافظة على الأمن الوطني، وبناء ثقافة سيبرانية عالية لدى مختلف شرائح المجتمع.

ويتضمن معرض برنامج "آمن" الحائز على جائزة مكة للتميّز الاجتماعي إقامة معارض توعوية بالأمن السيبراني في مختلف مناطق المملكة؛ بهدف تعزيز قيم المحافظة على الأمن الوطني، ورفع مستوى الوعي بالأمن السيبراني لدى الأطفال والشباب وأولياء الأمور، واستعراض أفضل الممارسات في حماية المجتمع من المخاطر السيبرانية، كما يضم مجموعة من الأجنحة التفاعلية المتنوعة لإثراء تجربة الزوار، وتحتوي موضوعاته على التعريف بأهمية الأمن السيبراني ودوره الحيوي في الحد من المخاطر السيبرانية المتجددة، ويقدم جلسات إرشادية وتوصيات سيبرانية، وإجراء محاكاة للهجمات السيبرانية بأساليب تفاعلية، فضلًا عن قياس مستوى الوعي بالأمن السيبراني لزوار المعرض ومرتاديه.

ويُعد معرض برنامج "آمن" واحدًا من المستهدفات المتعددة للبرنامج الوطني للتوعية بالأمن السيبراني، وامتدادًا للمبادرات الإستراتيجية التي تنفذها الهيئة الوطنية للأمن السيبراني على المستوى الوطني من أجل رفع مستوى الوعي بالأمن السيبراني لدى كافة شرائح المجتمع بما يُسهم في الوصول إلى فضاء سيبراني سعودي آمن وموثوق يمكّن النمو والازدهار.

أخبار متعلقة :