هرم مصر

ضمن الشهر الوردي.. فحوصات مجانية وجلسات مشورة وتوعية للنساء في درعا

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
ضمن الشهر الوردي.. فحوصات مجانية وجلسات مشورة وتوعية للنساء في درعا, اليوم الخميس 24 أكتوبر 2024 02:03 مساءً

درعا-سانا

ضمن أنشطة “الشهر الوردي” للتوعية بأهمية الكشف المبكر عن سرطان الثدي قدم فرع جمعية تنظيم الأسرة السورية بدرعا فحوصات مجانية وجلسات مشورة وتوعية للنساء حول المرض في مناطق عدة بالمحافظة.

واستهدف الفرع من خلال عيادته المتنقلة والفرق الطبية الجوالة حسب منسقة الفرع نور برمو النساء في بلدتي غصم والشيخ سعد ومدينة نوى، وطالبات المدارس في مدينة درعا، وذلك عبر إجراء فحوصات مجانية وجلسات مشورة وتوعية لتعزيز الوعي بأهمية الكشف المبكر عن سرطان الثدي.

وأوضحت أن الفرق الجوالة والعاملة في العيادة المتنقلة أعطت النساء وطالبات المدارس إرشادات ومشورات حول الأعراض وعلامات مرض السرطان وطريقة الفحص الذاتي كممارسة صحية مستمرة، والفحص عبر الأجهزة المتوافرة في العيادة مع إحالة الحالات المشتبهة إلى المشافي العامة لإجراء الإيكو والفحص الشعاعي.

وبينت كل من القابلتين صفاء الفاعوري وإيمان الربداوي ومقدمة المشورة علا الإبراهيم أن العاملات في عيادات فرع الجمعية باشرن منذ اليوم الأول من هذا الشهر توزيع بروشورات على النساء اللواتي يرتدن فرع الجمعية وعياداته ومركز تنمية ودعم المرأة حول المرض وأعراضه، وأهمية الكشف المبكر عنه، لدوره في تسهيل العلاج والشفاء وسبل الوقاية وأهمية اتباع نظام صحي من خلال ممارسة الرياضة واعتماد الغذاء الصحي، وتجنب السمنة.

عدد من النساء والطالبات المستفيدات أكدن أهمية جلسات التوعية والمشورة لكسر حاجز الخوف، وتحفيز النساء على إجراء الفحوصات والاستقصاءات الطبية اللازمة بما يسهم في الحفاظ على صحتهن وسلامتهن.

قاسم المقداد

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgen

أخبار متعلقة :