هرم مصر

رئيس جامعة دمنهور يفتتح ورشة عمل «المبيدات والصادرات الزراعية المصرية» بحضور محافظ البحيرة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
رئيس جامعة دمنهور يفتتح ورشة عمل «المبيدات والصادرات الزراعية المصرية» بحضور محافظ البحيرة, اليوم الخميس 24 أكتوبر 2024 01:55 مساءً

ورشة عمل «المبيدات والصادرات الزراعية المصرية»

شهدت الدكتورة جاكلين عازر، محافظ البحيرة، اليوم الخميس، افتتاح فعاليات ورشة عمل:«المبيدات والصادرات الزراعية المصرية»، التي تنظمها كلية الزراعة جامعة دمنهور.

تأتي الورشة برعاية الدكتور إلهامي ترابيس، رئيس الجامعة، وبإشراف الدكتورة هدى متولي، عميد كلية الزراعة، والدكتور محمد عبد المجيد، رئيس لجنة المبيدات والآفات الزراعية، بالتعاون مع لجنة مبيدات الآفات الزراعية بوزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، حضر الورشة نخبة من الخبراء والمختصين في مجال الزراعة.

استهل رئيس جامعة دمنهور كلمته بالترحيب بالدكتورة جاكلين عازر والحضور، معربًا عن سعادته بتعاون كلية الزراعة بجامعة دمنهور ولجنة المبيدات والآفات الزراعية لتنظيم هذه الورشة على أرض محافظة البحيرة "عاصمة مصر الزراعية"، وأشار إلى أن هذا اللقاء يؤكد على أهمية التعاون والتنسيق بين مختلف الجهات المعنية، لتحقيق التنمية المستدامة لقطاع الزراعة في مصر.

أكد ترابيس حرص جامعة دمنهور، في إطار دورها الريادي في مجال البحث العلمي والتعليم الزراعي، على تنظيم مثل هذه الفعاليات التي تساهم في تطوير القطاع الزراعي المصري، وأوضح أن الورشة تمثل منصة مثالية لتبادل الخبرات والأفكار بين الباحثين والمختصين في مجال المبيدات الزراعية، بهدف وضع تصورات مستقبلية لتطوير هذا القطاع الحيوي، وتحقيق التوازن بين الأمن الغذائي والحفاظ على البيئة وصحة الإنسان، وذلك تزامنًا مع المبادرة الرئاسية "بداية جديدة لبناء الإنسان" التي تهدف إلى الاستثمار في رأس المال البشري وتطوير كافة الخدمات لتحقيق التنمية المستدامة ورؤية مصر 2030.

من جانبها، أعربت الدكتورة جاكلين عازر عن سعادتها بالمشاركة في ورشة عمل المبيدات والصادرات الزراعية المصرية وتواجدها بين كوكبة من ألمع الخبراء والمختصين في هذا المجال، وأكدت على دور هذا التجمع في إثراء الحوار العلمي والمساهمة في تقديم حلول مبتكرة للتحديات التي تواجه قطاع الزراعة.

هذا وقد أشاد الدكتور محمد عبد المجيد، رئيس لجنة المبيدات و الآفات الزراعية، بالتنظيم الرائع وحسن الاستقبال، مُعربًا عن سعادته بالتعاون مع جامعة دمنهور، مشيداً بأهمية الموضوعات والمحاور التي ستتناولها ورشة العمل ودورها في المساهمة في تطوير القطاع الزراعي المصري، املأ في أن تخرج ورشة العمل بتوصيات تساهم في زيادة الصادرات الزراعية المصرية والتغلب على التحديات التي تواجهها.

وفي كلمتها، رحبت الدكتورة هدى متولي، عميد كلية الزراعة، بالحضور، وأشادت بجهود لجنة المبيدات والآفات الزراعية والتعاون المثمر بينها وبين كلية الزراعة. وأثنت على إسهاماتهم الخلاقة في النهوض بالإنتاج الزراعي المصري للوفاء بالاحتياجات المحلية وتصدير المنتجات الزراعية ذات السمعة العالمية دعمًا للاقتصاد القومي.

تستهدف ورشة العمل الفئات المختلفة من أعضاء هيئة التدريس والهيئة المعاونة، طلاب الدراسات العليا والبكالوريوس، الباحثين بالمراكز البحثية، وأعضاء المجتمع المدني من أصحاب ومديري الشركات.

أخبار متعلقة :