هرم مصر

بخلاف ترامب وهاريس.. من هم المرشحون الآخرون بانتخابات الرئاسية الأمريكية؟

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
بخلاف ترامب وهاريس.. من هم المرشحون الآخرون بانتخابات الرئاسية الأمريكية؟, اليوم الخميس 24 أكتوبر 2024 01:13 مساءً

يخوض في السباق الرئاسي الأمريكي، 3 مرشحين آخرين بخلاف كامالا هاريس نائبة الرئيس جو بايدن والمرشحة عن الحزب الديمقراطي، والملياردير والرئيس سابق دونالد ترامب المرشح عن الحزب الجمهوري. 

3 مرشحين في الانتخابات الرئاسية الأمريكية 2024 

هؤلاء المرشحين لم ينالوا من حظ التغطية الإعلامية الكافية، مقارنة بترامب وهاريس الذي حظي بالاهتمام الإعلامي الكافي، ما جعل البعض يعتقد أن المنافسة مقتصرة على هذا الشخصين فقط ولا يوجد منافسين آخرين. 

تشيس أوليفر - حزب التحرريين

اختار حزب التحرريين تشيس أوليفر البالغ من العمر 39 عاماً لخوض الماراثون الرئاسي، وفي عام 2022 ترشح  أوليفر لمقعد في مجلس الشيوخ عن ‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬ولاية جورجيا وحصل على 2% من الأصوات فقط.

تشيس أوليفر - حزب التحرريين

جيل شتاين - حزب الخضر

من جديد تسعى الدكتورة جيل شتاين البالغة من العمر 74 تكرر مسعى الترشح عن حزب الخضر كما فعلت في عام 2016. وشتاين تتهم الديمقراطيين بعدم الالتزام بوعودهم تجاه قضايا العمال والشباب والمناخ. 

جيل شتاين - حزب الخضر

كورنيل وست - مستقل

في يونيو الماضي، أعلن الناشط السياسي والفيلسوف والأكاديمي كورنيل وست (71 عاماً)، سيسعي للوصول إلى منصب الرئيس و يجذب الناخبين التقدميين ذوي الميول الديمقراطية. 

كورنيل وست - مستقل

وسبق أن سعي وست للترشح عن حزب الخضر، لكنه قال في أكتوبر الحالي إن :" المواطنين يريدون سياسات جيدة بدلاً من السياسات الحزبية"، ومن ثم أعلن ترشحه كمستقل. وتعهد بمحاربة الفقر وتوفير السكن.

ومع استمرار المنافسة بين ترامب وهاريس، كشفت استطلاعات رأي أجرته صحيفة “وول ستريت جورنال ” بتقدم ترامب عن هاريس بفارق  نقطتين مئويتين، حيث حصل على 47% من أصوات المشاركين بالاستطلاع، مقابل 45 % لهاريس. 

وبحسب الصحيفة فسجلت هاريس، أسوأ تقييم لها كنائبة للرئيس، حيث بلغت نسبة الموافقة على أدائها 42 % فقط مقابل 54% رفضوا أدائها. 

أما ترامب فأظهرت استطلاعات الرأي أن 52 % من الناخبين المشاركين بالاستطلاع، يوافقون على أدائه خلال فترة رئاسته، مقارنة بـ48 % يعارضون ذلك. 

ويحاول ترامب وهاريس التركيز على الولايات السبع المتأرجحة، وهي أريزونا وميشيغان وويسكونسن وجورجيا، ونيفادا وكارولينا الشمالية وبنسلفانيا، حيث تتقارب نتائجهما بشكل كبير في تلك الولايات. 

أخبار متعلقة :