هرم مصر

البنك الإسلامي للتنمية يتوقع ارتفاع حجم التمويل إلى 5 مليارات دولار بنهاية 2024

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
البنك الإسلامي للتنمية يتوقع ارتفاع حجم التمويل إلى 5 مليارات دولار بنهاية 2024, اليوم الخميس 24 أكتوبر 2024 11:39 صباحاً

الرياض - مباشر: توقع رئيس البنك الإسلامي للتنمية محمد الجاسر، وصول قيمة تمويلات البنك للدول الأعضاء إلى 5 مليارات الدولار بنهاية العام الجاري، مقارنة بنحو 1.5 مليار دولار قبل 3 سنوات.

وقال الجاسر في مقابلة مع "العربية"، إن البنك يقوم بزيادة تمويلاته لجميع الدول الأعضاء الـ57، حيث بلغت التمويلات المعتمدة الشهر الماضي 4.6 مليار دولار منذ بداية عام 2024.

وأوضح أن منطقة آسيا استحوذت على النصيب الأكبر من التمويلات تلتها إفريقيا ثم الشرق الأوسط وأخيرا أميركا اللاتينية، فيما استحوذ قطاع الطاقة والنقل على نصيب الأسد من التمويلات للدول الأعضاء.

وذكر أن البنك الإسلامي للتنمية يعمل وفقا لاحتياجات الدول بحسب قائمة المشاريع المتاحة والتي يمكن أن تمول من خلال البنك.

وتابع: "بلغ إجمالي تمويلات البنك خلال الـ 50 عاما الماضية أكثر من 190 مليار دولار لمشروعات تنموية والمحزن أن بعضها يحتاج إلى إعادة استبدال وإعادة البناء جراء الحروب والدمار".

وبين الجاسر أن مصادر التمويل للبنك الإسلامي هي مساهمات الدول الأعضاء في رأس المال تمثل نحو 9.5 مليار دولار، ثم الاقتراض بنحو 40 مليار دولار عبر الصكوك خلال الـ 20 عاما الماضية، مشيرا إلى أن حجم إصدارات الصكوك لدى البنك بلغ 4 مليارات دولار العام الجاري.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

أخبار متعلقة :