هرم مصر

بتكليف من سعيد.. وزير الخارجية يشارك في المؤتمر الدولي لدعم لبنان في باريس

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
بتكليف من سعيد.. وزير الخارجية يشارك في المؤتمر الدولي لدعم لبنان في باريس, اليوم الخميس 24 أكتوبر 2024 02:11 صباحاً

بتكليف من سعيد.. وزير الخارجية يشارك في المؤتمر الدولي لدعم لبنان في باريس

نشر في الشروق يوم 23 - 10 - 2024


أفادت وزارة الخارجية مساء اليوم الأربعاء، بأن الوزير محمد علي النفطي سيشارك غدا الخميس بباريس في "المؤتمر الدولي لدعم سكان لبنان وسيادته" بتكليف من الرئيس قيس سعيد.
وذكرت الوزارة في بيان أن "هذه المشاركة تتنزل في إطار تجسيد موقف تونس الداعم للبنان الشقيق ولحقه في الدفاع عن أمنه وسيادته وفي استنهاض المجموعة الدولية لوضع حدّ للجرائم الوحشية للكيان المحتل ضد الشعبين اللبناني والفلسطيني الشقيقين".
وأوضحت وزارة الخارجية الفرنسية أن "هذا المؤتمر سيجمع كلا من ممثلي الدول الشريكة للبنان، والأمم المتحدة والاتحاد الأوروبي والمنظمات الدولية الإقليمية والتابعة للمجتمع المدني".
وكان الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون قد استقبل رئيس الحكومة اللبناني نجيب ميقاتي في قصر الإليزيه، وناقشا الوضع الراهن في لبنان والمساعي لوقف إطلاق النار، إضافة إلى التحضيرات للمؤتمر.
وسينظم "المؤتمر الدولي لدعم لبنان" في باريس يوم 24 أكتوبر، ويهدف إلى "حشد جهود المجتمع الدولي من أجل تلبية احتياجات سكان لبنان والإغاثة الطارئة وتحديد سبل دعم المؤسسات اللبنانية، ولا سيما القوات المسلحة اللبنانية التي تضمن الاستقرار الداخلي في البلاد"، وفق ما نشرته وزارة الخارجية الفرنسية على موقعها الرسمي.
الأخبار

.




أخبار متعلقة :