هرم مصر

برشلونة ابتكر الريمونتادا ليجعلها سلاح غريمه في الفتك بمنافسيه في دوري ابطال اوروبا

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
برشلونة ابتكر الريمونتادا ليجعلها سلاح غريمه في الفتك بمنافسيه في دوري ابطال اوروبا, اليوم الخميس 24 أكتوبر 2024 12:29 صباحاً

برشلونة ابتكر الريمونتادا ليجعلها سلاح غريمه في الفتك بمنافسيه في دوري ابطال اوروبا

كتب في 24/10/2024 - 12:17 ص



هاي كورة- ارتبطت كلمة الريمونتادا بنادي برشلونة بعد اكتساحه لباريس سان جيرمان في مباراة الاياب من الدور الثمن النهائي لدوري ابطال اوروبا عام 2017 حيث فاز عليه بستة اهداف لهدف واحد بعدما خسر امامه في حديقة الامراء بالعاصمة باريس برباعية نظيفة.

و من وقتها شاع استخدام مصطلح ريمونتادا لوصف أي عودة في النتيجة خاصة عندما يكون الفرق في النتيجة كبيرا .

و تحول برشلونة من مبتكر للريمونتادا الى ضحيتها الاولى بعدما تجرع من آلامها في الموسمين المواليين ضد روما عام 2018 و خاصة ضد ليفربول عام 2019 .

و بالمقابل حقق الغريم الازلي لبرشلونة نادي ريال مدريد اكثر من ريمونتادا منذ الريمونتادا التاريخية ضد باريس سان جيرمان بل ان الريمونتادا تحولت الى سلاح للنادي الملكي فتك به اكثر من منافس في طريقه نحو منصة التتويج بصاحبة الاذنين .

و استفاد ريال مدريد عام 2022 من الريمونتادا مرتين ليتوج بلقبه رقم 14 حيث كانت الاولى على حساب تشيلسي في الدور الربع النهائي و الثانية على حساب مانشستر سيتي في الدور النصف النهائي .

و في الموسم المنصرم لم يكن ريال مدريد ليصعد للنهائي و يحرز لقبه الخامس عشر لولا الريمونتادا التي حققها على حساب بايرن ميونخ في اياب الدور قبل النهائي حيث كان قاب قوسين او ادنى من الاقصاء عندما تخلف في النتيجة بهدف قبل ان يدرك التعادل و يسجل هدف الفوز في الرمق الاخير.

أخبار متعلقة :