هرم مصر

وزير الصناعة يبحث التعاون الدولي في منتدى السياسات الصناعية بالرياض

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
وزير الصناعة يبحث التعاون الدولي في منتدى السياسات الصناعية بالرياض, اليوم الأربعاء 23 أكتوبر 2024 10:21 مساءً

 

الرياض- مباشر: عقد وزير الصناعة والثروة المعدنية، بندر الخريف، سلسلة اجتماعات ثنائية مع عدد من الوزراء والمسؤولين الدوليين خلال مشاركتهم في منتدى السياسات الصناعية متعدد الأطراف (MIPF)، الذي انطلق في الرياض بتنظيم مشترك بين الوزارة ومنظمة الأمم المتحدة للتنمية الصناعية (يونيدو).

المنتدى الذي يُعقد تحت شعار "سياسات صناعية لمستقبل مستدام" يهدف إلى تعزيز التنمية الصناعية العالمية من خلال سياسات مبتكرة.

تعاون دولي وفرص استثمارية

اجتمع الخريف مع رئيس وزراء غينيا آمادو أوري باه، ووزير الصناعة الفلسطيني عرفات عصفور، ووزيرة الصناعة والمناجم والطاقة التونسية فاطمة الثابت سيبوب، ووزير الصناعة والإنتاج الباكستاني رنا تنوير حسين.

وتناولت الاجتماعات فرص التعاون الصناعي المشترك، وأهمية دعم منتدى السياسات الصناعية لتحقيق أهدافه في تطوير القطاع الصناعي عالميًا.

كما تم خلال الاجتماعات استعراض الفرص الاستثمارية التي توفرها السعودية في القطاع الصناعي، والمناخ الاستثماري المحفز الذي تقدمه للمستثمرين الأجانب، في ظل تطلع المملكة لاستضافة المؤتمر العام لمنظمة الأمم المتحدة للتنمية الصناعية في عام 2025.

منتدى السياسات الصناعية متعدد الأطراف، الذي يُعقد لأول مرة خارج مقر "يونيدو" في فيينا، يمثل منصة لتعزيز التعاون بين الدول وصياغة سياسات صناعية فعالة تتماشى مع التحديات العالمية، ويدعم جهود تنمية القطاع الصناعي لتحقيق مستقبل مستدام.

 

 

ترشيحات

إنفوجرافيك.. قفزة بحيازة السعودية بالسندات الأمريكية خلال عام

إنفوجرافيك.. ملخص نتائج "مجموعة تداول" بالربع الثالث وفترة الـ 9 أشهر من 2024

 

أخبار متعلقة :