هرم مصر

نعيش ونفتكر.. الفنان الراقي أحمد عبد الوارث

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
نعيش ونفتكر.. الفنان الراقي أحمد عبد الوارث, اليوم الثلاثاء 15 أكتوبر 2024 10:54 صباحاً

تميز بقدرته على تجسيد الشخصيات الطيبة والإنسانية، مما جعله رمزًا للفن الراقي. على مر السنين، أسهم في إثراء الساحة الفنية بمجموعة متنوعة من الأعمال المتميزة، مما يجعله شخصية مؤثرة تستحق التأمل والتقدير.

وُلِد أحمد عبد الوارث في 18 أكتوبر 1947 و بدأ حبه للفن منذ نعومة أظافره بالصدفة ، عندما وقع الإختيار عليه لأداء أحد الأدوار فى عرض مسرحية، بالمرحلة الابتدائية كان ظهوره السينمائى الأول عام 1970 فى فيلم "السراب" للمخرج أنور الشناوى، والمأخوذ عن رواية للراحل نجيب محفوظ كان مسلسل "هروب" للمخرج نيازى مصطفى، أول الأعمال التليفزيونية التي قدمها عام 1976.

حصل على بكالوريوس من المعهد العالي للفنون المسرحية، وكان من دفعة الفنانين المعروفين مثل نور الشريف وأحمد زكي وعفاف شعيب.

مجمل أعمال قرابة 151 عملا ، ما بين أفلام أبرزها "وش إجرام، الصديقان، المشخصاتي 2، كيدهن عظيم أبوكرتونة، اسكندرية ليه ؟ "اشتباه، خمسة في الجحيم، ومسلسلات منها: رحلة المليون، قصة الأمس، محمد رسول الله، الشوارع الخلفية، صيام صيام، ومسرحيات مثل: أحلام ياسمين، والفلوس وحصل على ميدالية ذهبية وأخرى فضية في أول عمل فنى له في مسرحيتي ثمن الحرية ومأساة جميلة وهو في المدرسة الخديوية.

كما قدم مجموعة من المسلسلات التاريخية والدينية على مدار مشواره، منها "القضاء في الإسلام"، "محمد رسول الله"، ملكة من الجنوب، بالإضافة إلى العرض المسرحي "منمنمات تاريخية"شارك في مجموعة مهمة من الأفلام منها "عودة الابن الضال" و"إسكندرية ليه" مع المخرج يوسف شاهين، "الكرنك" إخراج علي بدرخان شارك في العديد من الأعمال التلفزيونية مثل "زهرة الأسوار"، "المسافرون"، و"تمساح البحيرة"، ورحلة المليون

كما قدم مجموعة من المسلسلات الدينية والتاريخية، بما في ذلك "محمد رسول الله" و"القضاء في الإسلام". على المسرح، قدم أحمد أعمالاً مميزة وحصل على العديد من الجوائز. وشارك في عدة نقابات تمثيلية، مما يعكس تأثيره في الوسط الفني.


تزوج أحمد من الفنانة الراحلة سعاد نصر، وأنجبا طفلين، ورغم انفصالهما، حافظا على علاقة طيبة. تزوج لاحقًا من سيدة سورية، وأنجب منها ابنتيه ميران وآلاء.

رحل عن عالمنا في 15 أكتوبر 2018

يمكنك مشاركة الخبر علي صفحات التواصل

أخبار متعلقة :