هرم مصر

" الحرية المصري": مشاركة الرئيس السيسي فى قمة " بريكس" تعزز علاقة مصر مع التجمعات الاقتصادية الكبرى

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
" الحرية المصري": مشاركة الرئيس السيسي فى قمة " بريكس" تعزز علاقة مصر مع التجمعات الاقتصادية الكبرى, اليوم الأربعاء 23 أكتوبر 2024 12:33 مساءً

رحب حزب الحرية المصري؛ برئاسة د. ممدوح محمد محمود؛ بمشاركة الرئيس عبد الفتاح السيسي في قمة تجمع " بريكس" المنعقدة في مدينة قازان الروسية؛ وهى القمة التى تشهد المشاركة الأولى لمصر؛ كعضو فى التجمع؛ منذ انضمامها رسميا؛ مطلع العام الجارى.

"الحرية المصري": مشاركة الرئيس السيسي فى قمة " بريكس" تعزز علاقة مصر مع التجمعات الاقتصادية الكبرى

وقال د. ممدوح محمد محمود أن مشاركة الرئيس عبد الفتاح السيسي في قمة بريكس تعزز  علاقة مصر مع الدول والتجمعات الاقتصادية الكبرى؛ وتحقيق مصالح الدول النامية فى المحافل الدولية.

وأضاف أن قمة بريكس تعد منصة استراتيجية لعرض رؤية مصر ومواقفها الثابتة ازاء  القضايا الإقليمية والدولية؛ في ظل التحديات السياسية والاقتصادية التي يواجهها العالم؛ والتى تهدد الأمن والاستقرار العالمى.

انضمام مصر إلى تجمع " بريكس"

وأوضح د. ممدوح محمود أن انضمام مصر إلى تجمع " بريكس" الذى يضم اقتصاديات كبرى؛  يعكس الثقة الكبيرة في قدرة مصر؛على تجاوز التحديات والأزمات العالمية؛ وتأكيد على الدور المحوري الذى تقوده القاهرة لتحقيق الأمن والاستقرار في المنطقة، ومنع توسيع دائرة الصراع في الشرق الأوسط؛ وتعزيز التعاون بين المنظمات الدولية التى تستهدف تحقيق التنمية المستدامة؛ وتعزيز التعاون الاقتصادي؛ وزيادة معدلات النمو وخلق فرص عمل جديدة.

قوة ومتانة العلاقات الاستراتيجية بين البلدين

وأكد رئيس حزب الحرية المصري أن القمة التى عقدها الرئيس عبد الفتاح السيسي مع نظيره الروسى فلاديمير بوتين على هامش قمة تجمع " بريكس" أكدت على قوة ومتانة العلاقات الاستراتيجية بين البلدين؛ وتوافق الرؤى تجاه القضايا الإقليمية والدولية؛ وبدا ذلك واضحا من خلال الاتفاق على ضرورة خفض التصعيد بالشرق الأوسط؛ والتوصل لوقف إطلاق نار فوري في غزة ولبنان، و تسهيل وصول المساعدات الإنسانية إلى أهالي قطاع غزة، ودعم لبنان وتأكيد احترام سيادته وأمنه واستقراره.

وأوضح أن القمة تساهم في تعزيز التعاون الاقتصادى بين القاهرة وموسكو؛ وزيادة الاستثمارات فى المشروعات المشتركة التى من بينها المنطقة الصناعية الروسية فى المنطقة الاقتصادية لقناة السويس، ومحطة الضبعة لتوليد الكهرباء بالطاقة النووية.

أخبار متعلقة :