هرم مصر

طالت منازل ومتاجر.. إسرائيل تقتل 19 وتصيب 35 بغارات مسائية على لبنان

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
طالت منازل ومتاجر.. إسرائيل تقتل 19 وتصيب 35 بغارات مسائية على لبنان, اليوم الأربعاء 23 أكتوبر 2024 12:00 مساءً

لبنان – قتلت إسرائيل 19 شخصا وأصابت 35 آخرين بغارات جوية شنتها، مساء الثلاثاء، على مساكن ومجمعات تجارية جنوبي وشرقي لبنان.

طالت هذه الغارات أقضية النبطية وبنت جبيل في محافظة النبطية (جنوب) وقضاء صيدا في محافظة الجنوب (جنوب) وقضائي بعلبك والهرمل بمحافظة بعلبك الهرمل (شرق).

في قضاء البنطية، شن الطيران الحربي الإسرائيلي مجمعات سكنية وتجارية في حي كسار زعتر بمدينة النبطية مركز القضاء؛ ما أدى إلى مقتل 5 أشخاص وإصابة 21 آخرين، وفق بيان لوزارة الصحة اللبنانية.

وفي قضاء بنت جبيل، أغارت مقاتلات إسرائيلية على منزل سكني في بلدة حاريص، ما أدى إلى مقتل شخصين، حسب وكالة الأنباء اللبنانية الرسمية.

وفي قضاء صيدا، أدت غارة للطيران الحربي الإسرائيلي على منزل سكني ببلدة تفاحتا إلى مقتل 6 أشخاص.

وفي قضاء بعلبك، قتلت إسرائيل شخصا وأصابت 4 آخرين بغارة لمقاتلاتها الحربية على منزل بمدينة النبي شيت، وفق الوكالة اللبنانية التي لم توضح مدى خطورة الإصابات.

وفي قضاء الهرمل قتل الطيران الحربي الإسرائيلي 5 أشخاص وأصاب 10 آخرين إثر غارات على حي المعالي بمدينة الهرمل مركز القضاء، حسب بيان لوزارة الصحة اللبنانية لم يوضح مدى خطورة الإصابات.

وبعد اشتباكات مع فصائل في لبنان، بدأت عقب شن إسرائيل إبادة جماعية على قطاع غزة في 7 أكتوبر 2023، وسعت تل أبيب منذ 23 سبتمبر/ أيلول الماضي، نطاق الإبادة لتشمل جل مناطق لبنان بما فيها العاصمة بيروت، عبر غارات جوية، كما بدأت غزوا بريا في جنوبه.

وأسفر العدوان على لبنان إجمالا عن “ألفين و546 شهيدا و11 ألفا و862 جريحا”، بينهم عدد كبير من النساء والأطفال، فضلا عن أكثر من مليون و340 ألف نازح، وجرى تسجيل معظم الضحايا والنازحين منذ 23 سبتمبر الماضي، وفق رصد وكالة الأناضول لأحدث البيانات الرسمية اللبنانية حتى نهاية يوم الإثنين.

ويوميا ترد الفصائل اللبنانية المسلحة بصواريخ وطائرات مسيرة وقذائف مدفعية تستهدف مواقع عسكرية ومستوطنات، وبينما تعلن إسرائيل جانبا من خسائرها البشرية والمادية، تفرض الرقابة العسكرية تعتيما صارما على معظم الخسائر، وفق مراقبين.

 

الأناضول

أخبار متعلقة :