هرم مصر

"بن زايد" يقود وفد الإمارات إلى قمة "بريكس" في قازان للمرة الأولى


الاربعاء 23 أكتوبر 2024 | 10:05 صباحاً

الشيخ محمد بن زايد آل نهيان

ريم العتيبى

وصل الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، إلى مدينة قازان الروسية للمشاركة في أعمال قمة قادة دول مجموعة 'بريكس'، التي تُعقد خلال الفترة من 22 إلى 24 أكتوبر 2024، حيث تُعتبر هذه القمة هي الأولى لدولة الإمارات بصفتها عضوًا في مجموعة 'بريكس'.

انطلاق قمة بريكس

تنعقد قمة هذا العام تحت شعار 'التعددية من أجل التنمية والأمن العالميين العادلين'، حيث يشارك فيها قادة عدد من دول المجموعة ورؤساء حكوماتها، بالإضافة إلى ممثلي الدول المدعوة.

 يُتوقع أن تناقش القمة مواضيع حيوية تتعلق بالتعاون الدولي والتنمية المستدامة، مما يعزز من دور المجموعة في الساحة العالمية.

وفد دولة الإمارات المرافق

يتكون الوفد المرافق للشيخ محمد بن زايد من عدد من الشخصيات البارزة، حيث يضم الشيخ عبد الله بن زايد آل نهيان، نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية، والشيخ حمدان بن محمد بن زايد آل نهيان، نائب رئيس ديوان الرئاسة للشؤون الخاصة، والشيخ محمد بن حمد بن طحنون آل نهيان، مستشار الشؤون الخاصة في ديوان الرئاسة. كما يضم الوفد عددًا من الوزراء وكبار المسؤولين الذين يمثلون الإمارات في هذه القمة الهامة.

تُعد هذه الزيارة فرصة لتعزيز العلاقات مع الدول الأعضاء في مجموعة 'بريكس' واستكشاف مجالات التعاون المشترك، مما يسهم في تحقيق الأهداف التنموية لدولة الإمارات على الصعيدين الإقليمي والدولي. 

أخبار متعلقة :