هرم مصر

تأثير المشروبات الغازية على السكتة الدماغية

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
تأثير المشروبات الغازية على السكتة الدماغية, اليوم الأربعاء 23 أكتوبر 2024 05:30 صباحاً

ووفقا لما جاء فى موقع “techno-science” فقد وجدت دراسة حديثة أن المشروبات الغازية يمكن أن تدمر صحة المخ وتعرض البشر للسكتة الدماغية المميتة.

قام الباحثون بتحليل عادات الاستهلاك لـ 27000 مشارك في 27 دولة، كجزء من دراسة السكتة الدماغية الموسعة المسماة INTERSTROKE حيث لاحظوا أن شرب مشروبين غازيين يوميًا يزيد من خطر الإصابة بالسكتة الدماغية بنسبة 22٪. عصائر الفاكهة الصناعية، التي غالبًا ما يُنظر إليها على أنها أكثر صحة، تزيد من هذا الخطر بنسبة 37٪.

المشروبات الغازية، سواء كانت سكرية أو دايت، مثيرة للقلق بشكل خاص ويرتبط الاستهلاك المنتظم بأمراض صحية وخاصة السكتات الدماغية الإقفارية حيث يسلط البروفيسور أندرو سميث الضوء على أهمية تقليل استهلاك الصودا.

تزيد المشروبات السكرية، مثل المشروبات الغازية وعصائر الفاكهة الصناعية، من خطر الإصابة بالسكتة الدماغية بسبب تأثيرها على مستويات السكر في الدم وضغط الدم، ويعزز السكر الزائد الالتهاب واختلال وظائف الأوعية الدموية، وبالتالي يزيد من خطر انسداد الأوعية الدموية أو تمزقها.

في المقابل، يمكن للمشروبات مثل الماء والشاي حماية الدماغ من خلال المساعدة في الحفاظ على الترطيب الأمثل وتوفير مضادات الأكسدة المفيدة.

يمكنك مشاركة الخبر علي صفحات التواصل

أخبار متعلقة :