هرم مصر

«دراج ينبع».. مساهمة طموحة لتطوير رياضة الدراجات

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
«دراج ينبع».. مساهمة طموحة لتطوير رياضة الدراجات, اليوم الأربعاء 23 أكتوبر 2024 02:07 صباحاً

يعتبر نادي «دراج ينبع»، أحد أندية الهواة في البوابة الوطنية للهوايات «هاوي»، نموذجاً ناجحًا لهواية الدراجات الهوائية، لا سيما وأنه بدأ رحلته من حلم صغير لثلاثة شغوفين بالدراجات، ليصبح اليوم مجتمعاً متكاملاً يضم 255 عضواً. تأسس نادي ينبع للدراجات عام 2011، وانضم لاحقاً إلى بوابة «هاوي»، إحدى مبادرات برنامج جودة الحياة، التي دعمته بشكل كبير في تحقيق أهدافه.

طموح وأهداف

يرى رضا الخطابي، قائد نادي «دراج ينبع»، أن النادي يسعى لتحويل ينبع إلى مدينة رائدة في رياضة الدراجات الهوائية، وأن ينشر ثقافة ركوب الدراجات كنمط حياة صحي ومستدام، حيث حقق النادي خطوات كبيرة نحو تحقيق أهدافه من خلال تنظيم العديد من الفعاليات والأنشطة المتنوعة، مثل تمارين الدراجات والجري والاستطالة، بالإضافة إلى المشاركة في الفعاليات العالمية والوطنية، ومن المتوقع أن يشهد النادي المزيد من النمو والتطور في المستقبل.

«هاوي» تدعم النادي

وأشاد رضا الخطابي بدور بوابة «هاوي»، إحدى مبادرات برنامج جودة الحياة، في دعم النادي، حيث قدمت له البوابة العديد من الخدمات، مثل توفير المرافق والمساحات والأنشطة والفعاليات، حيث أكد الخطابي أن هذا الدعم كان له دور كبير في نجاح النادي وتطوره.

يُذكر أن قطاع الهوايات في المملكة، من القطاعات التي شهدت تحولًا كبيرًا منذ إطلاق رؤية المملكة 2030، وإسناد كل ما يرتبط بالقطاع إلى مركز برنامج جودة الحياة الذي يقوم بتنفيذ مجموعة من المبادرات التي تهدف إلى دعم وتطوير القطاع؛ تحقيقًا لمستهدفات رؤية 2030 في تحفيز حيوية المجتمع، وتوفير خيارات أكثر تعزز أنماط الحياة الإيجابية.

ومنذ الإطلاق الرسمي لبوابة «هاوي» تَضاعف عدد أندية الهوايات المسجلة فيها لتتجاوز 1,313 نادياً لأكثر من 219 هواية، وبلغ عدد الأعضاء المسجلين أكثر من 72,872ألف هاوٍ من الجنسين من مختلف الأعمار، كما أقيمت أكثر من 1,637فعالية للهواة ضمن البوابة.

أخبار متعلقة :