هرم مصر

اللواء محمود خليفة:حرب أكتوبر جسدت إرادة المصريين وقدرتهم

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
اللواء محمود خليفة:حرب أكتوبر جسدت إرادة المصريين وقدرتهم, اليوم الثلاثاء 22 أكتوبر 2024 07:10 مساءً

 أوضح أن انتصارات أكتوبر أكدت أن الأمة المصرية قادرة دائمًا على حماية حقوقها وفرض احترامها على الآخرين.

 

وأشار "خليفة" إلى أن أحد أهم دروس حرب أكتوبر هو نجاح الشعب المصري في التكاتف مع جيشه لتحقيق النصر، وأن تلك الملحمة ستظل مصدر إلهام للأجيال القادمة. 

 

واستعرض جوانب عدة من التخطيط العسكري والاستراتيجيات التي قادت لتحقيق الانتصار، مسلطًا الضوء على دور القوات المسلحة في حماية الأمن القومي المصري وتطوير قدراتها على مواجهة التحديات المستقبلية.

 

كما تحدث عن الدروس المستفادة من ملحمة أكتوبر وأهمية تلك اللحظات في تشكيل مستقبل مصر السياسي والعسكري،  مؤكداً على أن حرب أكتوبر لم تكن مجرد معركة عسكرية فحسب، بل كانت معركة إرادة ووحدة وطنية. 

 

جاء ذلك خلال ندوة نطمتها جامعة قناة السويس حاضر فيها اللواء محمود خليفة، المستشار العسكري بجامعة الدول العربية ومحافظ الوادي الجديد سابقاً، في ندوة بعنوان: "حرب أكتوبر في ذاكرة التاريخ" بأشراف الدكتور محمد عبد النعيم، نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب.

 

وتحدث اللواء محمود خليفة عن بطولات وتضحيات الشعب المصري وقواته المسلحة خلال حرب أكتوبر، حيث أكد أن الحرب جسدت قصة كفاح وطن تلاحم فيه الشعب مع جيشه في تقدير كامل للمسئولية الوطنية. 

 

وأضاف أن حرب أكتوبر نقلت مصر من مرحلة يأس إلى مرحلة جديدة من الأمل والثقة في تحقيق الانتصارات. 

 

كما أشار إلى أن التخطيط الدقيق والإصرار على النصر كانا من أبرز عوامل تحقيق النجاح في الحرب.

 

شهد اللقاء الدكتورة دينا ابو المعاطي نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة.

 

من جانبه، صرح الدكتور محمد عبد النعيم، نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، خلال الندوة أن مثل هذه الفعاليات تعزز الانتماء الوطني لدى الطلاب وتربطهم بتاريخ بلادهم المشرف، مشيراً إلى أن استضافة اللواء محمود خليفة تُعَدُّ فرصة ثمينة للطلاب للتعرف على الأبعاد الاستراتيجية لحرب أكتوبر والاستفادة من الدروس المستفادة من تلك الفترة.

 

يمكنك مشاركة الخبر علي صفحات التواصل

أخبار متعلقة :