هرم مصر

"التخصصي" يبرم ثلاث مذكرات تفاهم لتعزيز جودة الرعاية الصحية في المملكة

مستشفى الملك فيصل التخصصي ومركز الأبحاث يبرمان ثلاث مذكرات تفاهم لتعزيز التعاون في الأبحاث وسلامة المرضى

الثلاثاء 22 أكتوبر 2024 | 05:19 مساءً

"التخصصي" يبرم ثلاث مذكرات تفاهم

أبرم مستشفى الملك فيصل التخصصي ومركز الأبحاث ثلاث مذكرات تفاهم مع مدينة الملك عبدالعزيز للعلوم والتقنية (كاكست)، ومركز التأمين الصحي الوطني، والمركز السعودي لسلامة المرضى، وذلك خلال اليوم الثاني من فعاليات ملتقى الصحة العالمي المنعقد في العاصمة الرياض.

التعاون مع "كاكست" في الأبحاث الطبية الحيوية

تهدف مذكرة التفاهم بين مستشفى الملك فيصل التخصصي ومدينة الملك عبدالعزيز للعلوم والتقنية إلى تعزيز التعاون في مجال الأبحاث الطبية الحيوية، مع التركيز على قضايا وطنية مهمة مثل تطوير اللقاحات، التصنيع الحيوي، الطب الوقائي، والعلاجات الجينية. تأتي هذه الخطوة ضمن رؤية الطرفين لتعزيز الابتكار في مجال الصحة الرقمية والذكاء الاصطناعي بما يتماشى مع الأولويات الوطنية للبحث والتطوير، والابتكار، والاستراتيجية الوطنية للتقنية الحيوية.

سلامة المرضى وتمكينهم في اتخاذ القرار الصحي

فيما تهدف مذكرة التفاهم مع المركز السعودي لسلامة المرضى إلى تعزيز التعاون في مجال سلامة المرضى، عبر تبادل الخبرات العلمية والعملية. تشمل مجالات التعاون تمكين المرضى ليكونوا شركاء فاعلين في اتخاذ القرارات المتعلقة بصحتهم، إضافة إلى تعزيز السلامة الدوائية وتطوير استخدامات الذكاء الاصطناعي لتوفير بيئة صحية أكثر أماناً. كما تشمل المذكرة تنظيم الندوات والمؤتمرات المتخصصة لتبادل المعرفة وتدريب الكوادر الصحية.

تطوير الأداء الصحي بالتعاون مع مركز التأمين الصحي الوطني

كما تضمنت مذكرة التفاهم مع مركز التأمين الصحي الوطني تعزيز التنسيق والتكامل بين الطرفين بهدف تطوير علاقة تعاقدية مستقبلية تسهم في تحسين الأداء الصحي. يهدف التعاون إلى تقديم خدمات صحية عالية الجودة تلبي احتياجات المستفيدين وتعمل على رفع كفاءة المنظومة الصحية.

إنجازات عالمية لمستشفى الملك فيصل التخصصي

الجدير بالذكر أن مستشفى الملك فيصل التخصصي ومركز الأبحاث حقق العديد من الإنجازات العالمية، حيث تم تصنيفه الأول في الشرق الأوسط وأفريقيا والـ 20 عالميًا، للسنة الثانية على التوالي، ضمن قائمة أفضل 250 مؤسسة رعاية صحية أكاديمية في العالم. كما حاز على لقب العلامة التجارية الصحية الأعلى قيمة في المملكة والشرق الأوسط وفقًا لتقرير 'براند فاينانس' لعام 2024، وتم إدراجه في قائمة أفضل المستشفيات الذكية عالميًا لعام 2025 وفقًا لمجلة 'نيوزويك'.

أخبار متعلقة :