هرم مصر

اجتماع موسع للأغلبية الحكومية اليوم بالرباط والتعديل الحكومي بات على الأبواب

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
اجتماع موسع للأغلبية الحكومية اليوم بالرباط والتعديل الحكومي بات على الأبواب, اليوم الثلاثاء 22 أكتوبر 2024 04:08 مساءً

من المنتظر أن تعقد مكونات الأغلبية الحكومية مساء اليوم الثلاثاء اجتماعا موسعا بالمركز العام لحزب الاستقلال بالرباط. 

وكشفت مصادر حزبية مطلعة لأخبارنا أن اجتماع اليوم على جانب كبير من الأهمية وسيضم الى جانب الأمناء العامين للأحزاب الثلاثة المكونة للحكومة، الوزراء وأعضاء فرق الأغلبية بمجلسي النواب والمستشارين.

ذات المصادر كشفت كذلك أن اجتماع الاغلبية سيناقش اليوم عددا من المواضيع في مقدمتها موضوع التعديل الحكومي خصوصا بعد تعيين شكيب بنموسى على رأس المندوبية السامية للتخطيط.

للإشارة، فالساحة السياسية المغربية تشهد منذ مدة حالة من الترقب ارتفعت وتيرتها بعد تعيين الملك محمد السادس لوزير التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة، شكيب بنموسى، في منصب المندوب السامي للتخطيط، ما يؤكد حسب المتتبعين اقتراب الإعلان عن تعديل حكومي، يُتوقع حسبهم أن يتم خلال الأيام القليلة المقبلة، في ظل استعداد الحكومة لضخ دماء جديدة في صفوفها بهدف التغلب على نقاط الضعف التي واجهتها منذ توليها السلطة. حيث يتم الحديث عن تضمن التعديل الوزاري المرتقب لتغييرات تشمل وزراء من الأحزاب الثلاثة المشكلة للحكومة، بالإضافة إلى استقدام "تيقنوقراط" جدد في خطوة تهدف إلى تعزيز فعالية الحكومة وزيادة سرعتها في تنفيذ الالتزامات واستكمال المشاريع الكبرى بعد مرور نصف ولايتها. كما يتم الحديث عن فصل قطاعات حكومية عن بعضها، حيث يرتقب أن يتم فصل الماء عن التجهيز وتخصيص حقيبة مستقلة له. كما يرتقب كذلك أن يعرف التعديل الحكومي تعيين مجموعة من الأسماء في مناصب كتاب الدولة، بعد ثلاث سنوات من بلاغ الديوان الملكي الذي أعلن تشكيل الحكومة بقيادة عزيز أخنوش، والذي تحدث عن كتاب دولة في بعض القطاعات الوزارية "في وقت لاحق".

أخبار متعلقة :