هرم مصر

ملك الأردن وولي العهد السعودي يؤكدان ضرورة تكثيف الجهود لوقف إطلاق النار في غزة ولبنان

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
ملك الأردن وولي العهد السعودي يؤكدان ضرورة تكثيف الجهود لوقف إطلاق النار في غزة ولبنان, اليوم الثلاثاء 22 أكتوبر 2024 03:33 مساءً

استقبل الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، ولي العهد، رئيس مجلس الوزراء في المملكة العربية السعودية، اليوم الثلاثاء، العاهل الأردني الملك عبد الله الثاني، وناقش الجانبان العلاقات الأخوية الأردنية السعودية، وأبرز تطورات المنطقة، بحضور الأمير الحسين بن عبدالله الثاني ولي العهد.

ملك الأردن وولي العهد السعودي يؤكدان ضرورة تكثيف الجهود لوقف إطلاق النار في غزة ولبنان

وخلال اللقاء، أكد العاهل الأردني الملك عبد الله الثاني، وولي العهد السعودي، ورئيس مجلس الوزراء الأمير محمد بن سلمان، على ضرورة تكثيف الجهود لوقف إطلاق النار في غزة ولبنان، مشدداً على وقوف كلال البلدين بشكل كامل إلى جانب الفلسطينيين واللبنانيين ومواصلة تقديم المساعدات الإنسانية. 

ولي العهد السعودي - ملك الأردن

تعزير العلاقات بين الأردن والسعودية

وخلال اللقاء، اكد ولي العهد السعودي، الذي عقد في قصر اليمامة بالرياض، اعتزازهما بمتانة العلاقات التاريخية الراسخة بين البلدين والشعبين الشقيقين، وحرصهما على توطيد التعاون في شتى المجالات، بما يحقق مصالحهما ويخدم قضايا الأمتين العربية والإسلامية.

كما أكدا على ضرورة تكثيف الجهود لوقف إطلاق النار في غزة ولبنان، وخفض التصعيد بالمنطقة. والوقوف الكامل إلى جانب الأشقاء الفلسطينيين واللبنانيين، ومواصلة تقديم المساعدات الإنسانية للتخفيف من معاناتهم.

ولي العهد السعودي - ملك الأردن

ملك الأردن: يجب تعزيز الاستجابة الإنسانية في غزة وضمان إيصال المساعدات

كما أكد ملك الأردن، على أهمية تعزيز الاستجابة الإنسانية في غزة، وضمان إيصال المساعدات إلى مقاصدها.

وحضر اللقاء نائب رئيس الوزراء ووزير الخارجية وشؤون المغربين أيمن الصفدي، ومدير مكتب الملك، المهندس علاء البطاينة، والسفير الأردني في الرياض الدكتور هيثم أبو الفول.

كما حضره عن الجانب السعودي، الأمير عبدالعزيز بن سلمان بن عبدالعزيز وزير الطاقة، والأمير تركي بن محمد بن فهد بن عبدالعزيز وزير الدولة عضو مجلس الوزراء، والأمير محمد بن عبدالرحمن بن عبدالعزيز نائب أمير منطقة الرياض، والأمير عبدالعزيز بن سعود بن نايف بن عبدالعزيز وزير الداخلية، والأمير عبدالله بن بندر بن عبدالعزيز وزير الحرس الوطني، والأمير فيصل بن فرحان بن عبدالله وزير الخارجية الوزير المرافق، والسفير السعودي في عمّان نايف بن بندر السديري، وعدد من كبار المسؤولين.

وكان في استقبال الملك وولي العهد لدى وصولهما مطار الملك خالد الدولي بالرياض، الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، ولي العهد، رئيس مجلس الوزراء وعدد من الأمراء، وكبار المسؤولين.

أخبار متعلقة :