هرم مصر

صيدلانية شابة تؤسس مشروعاً للمستحضرات التجميلية من المواد الطبيعية

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
صيدلانية شابة تؤسس مشروعاً للمستحضرات التجميلية من المواد الطبيعية, اليوم الثلاثاء 22 أكتوبر 2024 03:01 مساءً

دمشق-سانا

نجحت الصيدلانية الشابة مي حداد بالمزج بين خلاصة دراستها الجامعية والتجربة العملية، عبر تأسيس مشروع صغير مدر للدخل يتضمن تصنيع مستحضرات التجميل والعناية بالبشرة والشعر من المواد الطبيعية.

وبينت حداد خلال حديثها لسانا الشبابية أنها تقوم بتصنيع مستحضرات العناية بالبشرة بطريقة يدوية، مع الالتزام بأدق المعايير الدولية في التصنيع، وذلك بالاستناد إلى دراستها الأكاديمية، إذ تصنع المنتجات الخاصة بالعناية بالبشرة والشعر والجسم والأظافر والحواجب.

ولفتت حداد إلى أن التزامها بالنسب المسموحة حسب المعايير الدولية الصحية لكل منتج يؤدي إلى فعالية أكبر للمنتجات مع ضمان عدم وجود أضرار جانبية، حيث تختبر جودة موادها قبل بيعها للمستهلكين.

وحول صعوبات العمل، أشارت حداد إلى أنها تعاني في بعض الأحيان من صعوبة في تأمين المواد الأولية لصناعة منتجاتها لكنها تتجاوزها من خلال التعاون مع بعض الصيادلة، مؤكدة أنها تطمح لتأسيس شركة كبيرة تنافس السوق السورية والعربية.

ولفتت حداد الى أن منتجات زيوت الشعر هي من الأساسيات لديها، حيث توجد عدة طرق لتصنيعها واستخراجها بحسب اختلاف النباتات المستخرجة منها، مشيرة إلى ضرورة استخدام الطرق المناسبة والمواد اللازمة للاستخلاص بالشكل الأمثل لضمان المحتوى الفعال لهذه الزيوت.

وداد عمران وهادي عمران

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgen

أخبار متعلقة :