هرم مصر

لازاريني: موظفو الأونروا لا يجدون الطعام والسكان ينتظرون الموت شمالي غزة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
لازاريني: موظفو الأونروا لا يجدون الطعام والسكان ينتظرون الموت شمالي غزة, اليوم الثلاثاء 22 أكتوبر 2024 12:56 مساءً

قال المفوض العام لوكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين في الشرق الأدنى (الأونروا) فيليب لازاريني، إن موظفي الوكالة في شمال قطاع غزة لا يجدون الطعام أو الماء أو الرعاية الصحية والسكان ينتظرون الموت.

ودعا خلال منشور على منصة (إكس)، الثلاثاء، إلى هدنة فورية لو لساعات قليلة، لتوفير ممر إنساني آمن لسكان شمالي قطاع غزة الذين يرغبون في مغادرة المنطقة والوصول إلى أماكن أكثر أمانا، مشددا على أن هذا هو الحد الأدنى لإنقاذ أرواح المدنيين الذين ليس لهم علاقة بهذا الصراع.

"لقد مرت ما يقرب من ثلاثة أسابيع من القصف المتواصل من قبل القوات الإسرائيلية بينما يرتفع عدد الضحايا"، وفق لازاريني، موضحا أن رائحة الموت في كل مكان حيث تُركت الجثث ملقاة على الطرق أو تحت الأنقاض، وترفض المهمات لتطهير الجثث أو تقديم المساعدة الإنسانية.

وقال إن "في شمال غزة، ينتظر الناس الموت، يشعرون بتخلي العالم عنهم، واليأس، والوحدة. يعيشون من ساعة إلى أخرى، خائفين من الموت في كل لحظة".

وأشار إلى أنه خلال الحرب على مدار العام الماضي، بقي بعض موظفي "الأونروا" في الشمال، وفعلوا المستحيل لتقديم المساعدة للنازحين داخليا، وبعض ملاجئنا بقيت مفتوحة، على الرغم من القصف العنيف والهجمات على المباني.

— Philippe Lazzarini (@UNLazzarini)

المملكة

أخبار متعلقة :