هرم مصر

«ستتحملون المسؤولية الكاملة».. تحذير إيراني لـ أمريكا بشأن الهجوم الإسرائيلي المرتقب

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
«ستتحملون المسؤولية الكاملة».. تحذير إيراني لـ أمريكا بشأن الهجوم الإسرائيلي المرتقب, اليوم الثلاثاء 22 أكتوبر 2024 11:35 صباحاً

حذرت بعثة إيران  لدى الأمم المتحدة، إن الولايات المتحدة ستتحمل المسؤولية الكاملة، في حال شنت إسرائيل هجوم عليها انتقاماً من الضربات الصاروخية التى شنتها على الدولة العبرية واستهدفت 3 مواقع عسكرية.

إيران: أمريكا ستكون متواطئة في أي عدوان إسرائيلي علينا

وذكرت البعثة الأممية، في رسالة إلى مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة إن:" أمريكا ستكون متواطئة في أي عدوان إسرائيلي إذا شجعت إسرائيل بتزويدها بأسلحة متطورة".

وشددت على أن:"الولايات المتحدة ستتحمل المسؤولية الكاملة عن دورها في التحريض وتمكين أي أعمال عدوانية من جانب إسرائيل ضد إيران"

كما انتقدت البعثة الإيرانية التصريحات التى أدلى بها الرئيس الأمريكي جو بايدن خلال مؤتمر صحفي في برلين، وذلك حينما قال إن:" لديه فهم جيد لكيفية ومتى سترد إسرائيل على الهجوم الإيراني".

وعلقت بعثة إيران لدى الأمم المتحدة على هذه التصريحات قائلة إن:" هناك موافقة واشنطن الضمنية ودعمها الصريح للعدوان العسكري غير القانوني لإسرائيل ضد إيران".

تدمير 3 مقاتلات إسرائيلية في عملية الوعد الصادق 2 

وفي أول أكتوبر الجاري، شنت إيران عملية أطلقت عليها "الوعد الصادق 2"  استخدمت خلالها صواريخ الفرط الصوتية واستهدفت مواقع عسكرية وتم تدمير 3 مقاتلات من طراز F-35 في هذه العملية التى أعلنت طهران أنها جاءت انتقاماً من اغتيال رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية في أواخر يوليو الماضي في العاصمة طهران، خلال حضوره مراسم تنصيب الرئيس مسعود بزشيكان، إلى جانب اغتيال إسرائيل الأمين العام لحزب الله حسن نصر الله في 27 سبتمبر الماضي. 

بلينكن في مهمة جديدة في المنطقة

حتى الآن تتوعد إسرائيل بالرد على الهجوم الذي مر عليه أكثر من أسبوعين، ولم تشن أي هجوم وسط خلافات بين نتنياهو وإدارة بايدن حول طبيعة الرد، حيث أعربت واشنطن عن رفضها أي هجوم يستهدف المنشآت النووية الإيرانية، أو المؤسسات النفطية والتى قد تؤثر على أسعار النفط العالمية. 

ووسط التهديدات الكلامية بين إسرائيل وإيران، يقوم وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن بجولة إلى منطقة الشرق الاوسط، ويستهل جولته بزيارة إسرائيل ثم الأردن كما تشمل جولته زيارة دول عربية أخرى في المنطقة. 

أخبار متعلقة :