هرم مصر

كوالكوم تعلن رسمياً عن معالج Snapdragon 8 Elite بتحسينات في كرت الشاشة بنسبة 40%

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
كوالكوم تعلن رسمياً عن معالج Snapdragon 8 Elite بتحسينات في كرت الشاشة بنسبة 40%, اليوم الثلاثاء 22 أكتوبر 2024 10:04 صباحاً

أعلنت شركة كوالكوم بشكل رسمي اليوم عن رقاقة Snapdragon 8 Elite التي تنطلق بتحسينات في كرت الشاشة بنسبة 40%، وترتكز على عملية تصنيع TSMC بدقة 3 نانومتر.

تنطلق رقاقة Snapdragon 8 Elite الجديدة من كوالكوم مع Oryon، حيث تتضمن الرقاقة عدد 8 من الأنوية المخصصة والتي تنقسم إلى 2  من الأنوية الرئيسية بسرعة 4.32 GHz، و6 من الأنوية بسرعة 3.53 GHz، مع ذاكرة تخزين مؤقت 24MB L2 وتدعم الرقاقة أيضاً ذاكرة 5300MHz LPDDR5X.

وترتكز الرقاقة على عملية تصنيع TSMC بدقة 3 نانومتر، على أن تأتي بتحسينات في آداء وحدة المعالجة بنسبة 45%، وتحسينات في كفاءة إستهلاك الطاقة بنسبة 44%.

كما تدعم كوالكوم الرقاقة بتحسينات في كرت الشاشة Adreno بنسبة 40%، والتي تأتي بإستهلاك أقل للطاقة، مع تحسنيات في تقنية تتبع الأشعة.

أيضاً تعد رقاقة Snapdragon 8 Elite أول الإصدارات التي تنطلق بميزة دعم Unreal Engine 5.3، ونظام Nanite، كما تم تعزيز تقنية الذكاء الإصطناعي بفضل معالج Hexagon العصبي الجديد الذي يدعم تحسين آداء مهام الذكاء الإصطناعي بنسبة 45% مع تحسينات لكل واط.

كما تنطلق رقاقة Snapdragon 8 Elite بتحسينات في معالجة الصور (ISP) والذي يتكامل بكفاءة أعلى مع وحدة المعالجة العصبية (ISP) لتعزيز آداء تصوير HDR، وأيضاً تصوير طبيعي أكثر للون البشرة، ولون السماء، مع تحسينات في تقنية التركيز التلقائي، أيضاً أضافت كوالكوم تقنية تجزئة دلالية للصور ومقاطع الفيديو مع مسح الكائنات في الفيديو.

وتنطلق رقاقة 8 Elite بشريحة مودم Snapdragon X80 5G، وهي أول رقاقة 5G تدعم 6x downlink وامتداد نطاق mmWave بتقنية الذكاء الإصطناعي، كما تؤكد الشركة على قدرة الشريحة على تنزيل بسرعة 10 جيجابت في الثانية وأقصى تحميل نظري يبلغ 3.5 جيجابت في الثانية.

ايضاً تدعم الرقاقة تقنية FastConnect 7900 Mobile، و Wi-Fi 7، وأيضاً البلوتوث 5.4، والإتصال “Ultra Wideband”، ومن المقرر أن تنظلق الإصدارات الجديدة المميزة برقاقة Snapdragon 8 Elite خلال الفترة القادمة من عدد من الشركات تتضمن شاومي، ووان بلس، وOppo، وAsus وHonor وiQOO وغيرهم من الشركات.

المصدر

أخبار متعلقة :